الرئيسية / آخر الأخبار / إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات وضبط متورط

إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات وضبط متورط

أحبطت قوات حرس الحدود الملكية ومكافحة المخدرات محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، حيث وتم إلقاء القبض على أحد المتورطين فيها.

وفي التفاصيل، بحسب إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام، فإن معلومات وردت لإدارة مكافحة المخدرات حول نية عدد من الأشخاص إدخال كميات كبيرة من المواد المخدرة للمملكة عن طريق محاولة تهريبها من دولة مجاورة عبر الحدود الشمالية، حيث تم متابعتها للتأكد منها وجمع أكبر قدر من المعلومات حولها.

وأضافت إدارة الإعلام الأمني أنه وبعد التاكد من تلك المعلومات بكافة بالطرق الاستخباراتية، جرى على الفور التنسيق مع قوات حرس الحدود الملكية ووضعهم بكافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة، حيث تمكنوا من خلال متابعتهم وتشديد رقابتهم على المنطقة الحدودية المتوقع أن تجري خلالها عملية التهريب من ضبط مجموعة من الأكياس الكبيرة (شوالات) والتي عثر بداخلها عند تفتيشها على 1.6 مليون حبة مخدرة، اضافة إلى 60 كغم من مادة الحشيش المخدر، وضعت في منطقة صخرية من قبل مجهولين، وجرى تسليم تلك المضبوطات لإدارة مكافحة المخدرات لمتابعة التحقيقات حولها.

وتابعت إدارة الإعلام الأمني أن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات ومن خلال ما لديهم من معلومات واستمرارهم بالتحقيق في القضية للتوصل للمتورطين فيها، تمكنوا من تحديد الشخص المتورط في التنسيق والترتيب لتهريب تلك الكمية الكبيرة من المواد المخدرة والذي كان سيقوم باستلامها داخل المملكة، وجرى تحديد مكان تواجده وألقي القبض عليه بعد مداهمته، كما وتبين تورط شخص آخر من جنسية عربية، وما يزال العمل جاريا لمتابعته وإلقاء القبض عليه، وجرى توديع القضية لمدعي عام محكمة أمن الدولة.

وأكدت الإدارة أن إحباط محاولة التهريب هذه ةالقبض على المتورط فيها جاء نتيجة جهود وتنيسق مستمر ومشترك ولفترات طويلة بين العاملين في قوات حرس الحدود الملكية وإدارة مكافحة المخدرات،, الذين سيبقون الحصن المنيع والحامين لحدود المملكة من تلك الفئة القاتلة والقادرين على شل نشاطهم الجرمي ومنعهم من إتمام مخطاطاتهم الجرمية لتهريب آفة الموت إلى المملكة وإلى باقي دول الجوار.. الغد

شاهد أيضاً

الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن المنطقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.