الرئيسية / آخر الأخبار / إسقاط مقاتلة F16 إسرائيلية فوق الجليل
حطام الطائرة

إسقاط مقاتلة F16 إسرائيلية فوق الجليل

قالت وكالة الأنباء السورية “سانا” إن وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت لعدوان إسرائيلي جديد على قاعدة عسكرية في المنطقة الوسطى وأصابت أكثر من طائرة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله “إن العدو الإسرائيلي قام فجر هذا اليوم بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت أكثر من طائرة”.

وتقول الرواية الإسرائيلية إن مقاتلة من طراز إف16 سقطت اليوم السبت، في إسرائيل فيما كان الجيش يشن هجمات على “أهداف إيرانية” في سورية بعد اعتراض طائرة بدون طيار انطلقت من الأراضي السورية.
وكتب متحدث عسكري هو اللفتنانت جوناثان كونريكوس على تويتر أن “قوات الدفاع الإسرائيلية استهدفت أنظمة المراقبة الإيرانية في سورية التي أرسلت الطائرة بدون طيار إلى المجال الجوي الإسرائيلي. نيران كثيفة من المضادات الجوية السورية وتحطم طائرة إف16 في إسرائيل، الطياران بخير”.

وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت منطقة في ريف حمص الشرقي، حيث توجد قواعد عسكرية عدة، بعضها تابع للقوات الروسية وبعضها الآخر للقوات الإيرانية.
ويأتي هذا التطور بعد أربعة أيام من إعلان الجيش السوري تصدي وسائط الدفاع الجوي فجر الأربعاء لضربات جوية شنتها إسرائيل على أحد مواقعه العسكرية في ريف دمشق.
ومنذ بدء النزاع في سورية في 2011، قصفت إسرائيل مرارا أهدافاً عسكرية للجيش السوري أو أخرى لحزب الله في سورية. واستهدفت مرات عدة مواقع قريبة من مطار دمشق الدولي.(وكالات)

شاهد أيضاً

السعودية تلقي القبض على “داعشيا” بعد تبادل إطلاق نار

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، فجر اليوم الخميس، توقيف سعودي مدجج بالسلاح “يتبنى فكر داعش الإرهابي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × ثلاثة =