الرئيسية / آخر الأخبار / الاردن يدين قرار اغلاق مبنى الرحمة في “الاقصى”

الاردن يدين قرار اغلاق مبنى الرحمة في “الاقصى”

أدان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة الدكتور محمد المومني بأشد العبارات القرار الأخير لما يُسمى بـ”محكمة الصلح” الاسرائيلية في القدس، والقاضي بإغلاق مبنى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

وأكّد المومني على عدم إختصاص القضاء الإسرائيلي في القدس الشرقية والأماكن المقدسة فيها وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، كونها أراضي محتلة تخضع لأحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وأن على إسرائيل كقوة قائمة بالإحتلال إحترام إلتزاماتها بهذا الشأن.

وأضاف المومني ان الأردن يرفض بشكلٍ قاطع كل المحاولات الإسرائيلية غير القانونية والمستمرة لفرض القوانين الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، في إنتهاكٍ فاضح للقانون الدولي، ويعتبرها جزءا من السياسات الإسرائيلية الرامية لتغيير الوضع التاريخي القائم والقانوني في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

وأوضح ان الإلتماس الذي تقدمت به الشرطة الإسرائيلية لما يُسمى بـ”محكمة الصلح” الإسرائيلية في القدس بالإستناد لقانون مكافحة الإرهاب هو أمر في غاية الخطورة، ويُنذر بعواقب وخيمة كونه يمثل إعتداء ًعلى المسجد الأقصى المبارك وإدارة أوقاف القدس صاحبة الإختصاص في هذا الشأن وعلى كافة المسلمين.

وطالب المومني إسرائيل، كقوة قائمة بالإحتلال بالتراجع الفوري عن هذا القرار المُسيّس والإستفزازي وإحترام إلتزاماتها بموجب القانون الدولي، وكذلك إحترام دور إدارة أوقاف القدس السلطة الوطنية ذات الولاية الحصرية في إدارة كافة شؤون المسجد الأقصى المبارك..بترا

شاهد أيضاً

الملكة رانيا تسلم رئيس الوزراء الكندي جائزة المواطن العالمي

سلمت جلالة الملكة رانيا العبدالله، امس في نيويورك، جائزة المواطن العالمي لرئيس الوزراء الكندي جاستن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.