الرئيسية / آخر الأخبار / الملكية الأردنية وتكية ام علي تبرمان شراكة لكفالة 50 أسرة

الملكية الأردنية وتكية ام علي تبرمان شراكة لكفالة 50 أسرة

أبرمت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية وتكية أم علي عقد شراكة تكفلت الملكية بموجبه بإطعام 50 أسرة محتاجة لمدة عام كامل، وذلك بتوفير الدعم الغذائي المستدام للأسر المنتفعة من تكية أم علي في مختلف أنحاء المملكة، من خلال طرود غذائية تصلها شهرياً، اعتبارا من يوم امس الثلاثاء.

وتشمل الاتفاقية رعاية الملكية الأردنية ليوم واحد من ” موائد الرحمن ” التي تقيمها تكية أم علي خلال شهر رمضان المبارك، حيثُ سيتطوع موظفو الملكية الأردنية بتقديم وجبات الإفطار لأكثر من 1500 صائم بمقر تكية أم علي الرئيسي في منطقة المحطة بعمان.

وتأتي هذه الإتفاقية التي وقعها عن الملكية الأردنية مديرها العام الرئيس التنفيذي ستيفان بيشلر، وعن تكية أم علي مديرها العام سامر بلقر، في إطار دعم الملكية الأردنية لمساعي تكية أم علي في مكافحة الجوع وتحقيق الأمن الغذائي المستدام للأسر المحتاجة المنتفعة من برامج تكية أم علي، وتجسيداً للدور الوطني للملكية الأردنية وإلتزامها بالمساهمة في خدمة المجتمع وتنميته.

وأعرب بيشلر عن سعادته بهذه الشراكة المجتمعية التي تحرص عليها الملكية الأردنية وتسعى لتعزيزها بالتوجه نحو تحقيق التنمية المستدامة في مجالات متعددة، بينها الغذاء، من خلال كفالة عدد من الأسر المحتاجة المنتفعة من برامج تكية أم علي لمدة عام كامل، لافتاً أن الملكية الأردنية اختارت أن تكون بداية إنطلاق هذه الحملة مطلع شهر رمضان المبارك، تخفيفاً عن العائلات الفقيرة من الأعباء المالية، سيما وأن الأسر المستهدفة يبلغ صافي دخل الفرد فيها 20 دينارا شهرياً أو أقل.

وأضاف :” أن هذه الاتفاقية تؤكد استمرار نهج الملكية الأردنية في التفاعل مع المجتمع المحلي كجزء من واجبها الوطني وتحملها لمسؤولياتها الاجتماعية تجاه الفقراء والمحتاجين وتعزيز لمفهوم الشراكة في خدمة التنمية وتحسين نوعية حياة المواطنين، مشيراً أن بند المسؤولية المجتمعية يشكل عنصراً أساسياً من رسالة الشركة والقيم التي تعمل في إطارها”.

بدوره عبر بلقر عن شكره للملكية الأردنية لتعاونها مع تكية أم علي مقدراً دعمها لبرامج وأنشطة تكية أم علي عن طريق توفير الدعم الغذائي المستدام للأسر المحتاجة، مشيراً إلى أن تكية أم علي تؤمن بأهمية الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، ما يسهم في تحقيق رؤيتها المتمثلة بالوصول إلى أردنٍ خالٍ من الجوع عن طريق توفير الدعم الغذائي للأسر المنتفعة والتي تعيش تحت خط الفقر في جمع أنحاء المملكة.

من ناحية أخرى ستنظم الملكية الأردنية ضمن حملتها الرمضانية السنوية وبالتعاون مع جهات خيرية أخرى مآدب إفطار تدعو إليها مئات الأطفال الأيتام وتوزيع كسوة العيد عليهم.

وتقوم تكية أم علي حالياً بتوفير الدعم الغذائي المستدام لـِ 30,000 أسرة محتاجة ومعتمدة تقع تحت خط الفقر الغذائي في 12 محافظة في المملكة، من خلال الطرود الغذائية الشهرية والتي تحتوي على 22 مادة غذائية تفي بمتطلبات الأسرة التغذوية شهرياً وعلى مدار العام.(بترا)

شاهد أيضاً

الفايز يدعو المانيا الى تعزيز دعمها ومساندتها للأردن

دعا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز جمهورية المانيا الاتحادية الى تعزيز دعمها ومساندتها للاردن، لتمكينه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

15 + sixteen =