الرئيسية / آخر الأخبار / الملك يلتقي وزير الخارجية الياباني

الملك يلتقي وزير الخارجية الياباني

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه في طوكيو ، وزير الخارجية الياباني تارو كونو، العلاقات بين الأردن واليابان، وآخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط.

وتم التأكيد على متانة علاقات الصداقة بين البلدين، والحرص على الارتقاء بها في شتى الميادين، ومواصلة التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء، أهمية انعقاد الاجتماع الرابع لحوار السياسات المشترك بين الأردن واليابان في عمان مطلع العام المقبل

لجهة توسيع التعاون الثنائي في عدد من القطاعات.

وتناول اللقاء عددا من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها جهود تحريك عملية السلام

حيث أعاد جلالة الملك التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لإعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين

وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن جلالة الملك الجهود التي تبذلها اليابان لدعم جهود تحقيق السلام في المنطقة، من خلال مبادرة “ممر السلام والازدهار” التي أطلقتها اليابان قبل ما يزيد عن عشر سنوات.

وتطرق اللقاء إلى التحديات المالية التي تواجهها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)

حيث أشاد جلالته بدور اليابان في تقديم الدعم للوكالة لمواصلة تقديم خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية للاجئين.

كما تم التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا، ويضمن عودة آمنة للاجئين السوريين.

وتم أيضا استعراض جهود الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، حيث قدر جلالة الملك دور اليابان كشريك خلال “اجتماعات العقبة”، الهادفة إلى تعزيز التنسيق والتعاون الأمني والعسكري وتبادل الخبرات والمعلومات بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب.

وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والقائم بأعمال السفارة الأردنية في طوكيو، والسفير الياباني في عمان.

شاهد أيضاً

إغلاق نفق تقاطع المدينة الرياضية الليلة

أعلنت أمانة عمان الكبرى عن إغلاق نفق المدينة الرياضية بالاتجاهين ، ومسرب من أعلى الدوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × 1 =