الرئيسية / آخر الأخبار / شركات يابانية كبرى تؤكد رغبتها بتوسيع استثماراتها في الأردن

شركات يابانية كبرى تؤكد رغبتها بتوسيع استثماراتها في الأردن

أكد ممثلو شركات كبرى في اليابان رغبتهم بتوسيع استثماراتهم في الأردن في العديد من القطاعات الحيوية، نظرا لما يوفره الاقتصاد الأردني من ميزات استثمارية وتنافسية جاذبة، وما تتمتع به المملكة من موقع استراتيجي مهم يعتبر بوابة للأسواق الإقليمية والعالمية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني في طوكيو اليوم الاثنين مع رئيس وأعضاء جمعية الصداقة الأردنية اليابانية، التي تضم في عضويتها عددا من المدراء التنفيذيين للشركات الكبرى في اليابان.

اللقاء الذي ركز على المزايا الاستثمارية في الأردن والموارد البشرية المؤهلة، وارتباط المملكة باتفاقيات تجارة حرة مع العديد من الدول، أتاح لممثلي هذه الشركات الاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاعات الحيوية في المملكة، خصوصا الطاقة والطاقة المتجددة والبنية التحتية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمياه والنقل.

وفي معرض حديث جلالة الملك عن رغبة الأردن بتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري مع اليابان، لفت جلالته إلى أهمية مشاركة الشركات اليابانية في المؤتمر الذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن مطلع العام القادم لدعم الاقتصاد والاستثمار في المملكة.

نائب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة (NEC Corporation) نوريهيكو ايشيغورو، أشاد بتميز العلاقات التي تربط بين الأردن واليابان، مشيرا إلى أن الشركة تعمل في الأردن بقطاع أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ سنوات.

وأبدى اهتمام الشركة بالاستثمار في قطاع تكنولوجيا أنظمة الأمن المتطورة المستخدمة في المعابر الحدودية والمطارات.

وقال المدير التنفيذي في شركة ميتسوي (Mitsui & Co)، نوبواكي كيتاموري إن الأردن من أكثر دول منطقة الشرق الأوسط التي تتمتع ببيئة جاذبة للاستثمار طويل الأمد، خصوصا في قطاع البنى التحتية وذلك بسبب الاستقرار في المملكة والتزامها بتوفير التسهيلات للمستثمرين.

وبين أن شركة ميتسوي تستثمر بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في الأردن منذ عشر سنوات، لافتا إلى أن الأغلبية من القوى العاملة في هذه المشاريع من الأردنيين.

وأشار يوشيو بابا، من شركو داي نيبون للإنشاءات (DAI NIPPON CONSTRUCTION)  إلى أن جمعية الصداقة الأردنية اليابانية توفر للمستثمرين اليابانيين معلومات عن الفرص والتشريعات الاستثمارية في الأردن، إضافة إلى معلومات عن الأمن والاستقرار الذي تتميز به المملكة.

وأوضح أن شركة نيبون مهتمة بتوسيع مشاريعها في المملكة خصوصا في مجال شبكات تزويد المياه في المحافظات، حيث أن لها خبرة طويلة في العمل داخل الأردن بهذا القطاع.

وحضر لقاء جلالة الملك مع رئيس وأعضاء جمعية الصداقة الأردنية اليابانية، مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي، والقائم بأعمال السفارة الأردنية في طوكيو، والسفير الياباني في عمان..الغد

شاهد أيضاً

قناة المملكة تستعرض قصة نجاح رجل الاعمال فادي المجالي ( فيديو )

استعرضت قناة المملكة ضمن برنامج وجهات الذي يتناول قصص نجاح لمغتربين اردنيين قصة نجاح رجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × 2 =