الرئيسية / آخر الأخبار / صرافون : الليره التركية تشهد طلبا قويا في السوق المحلي

صرافون : الليره التركية تشهد طلبا قويا في السوق المحلي

شهدت الليرة التركية طلبا قويا في السوق المحلي خلال الايام الماضية مدفوعة بعمليات مضاربة و شراء لغايات السياحة وقضاء عطلة العيد وفق ما اكده عاملون في القطاع .

ولفت صرافون الى ان الطلب على الليرة التركية شهد خلال الايام الماضية طلبا غير مسبوق مبينين ان الطلب على الليرة التركية ساهم بنقص المعروض بسبب ارتفاع الطلب عليها بسبب انخفاض اسعارها من جهة والطلب عليها لغايات السياحة من جهة اخرى .

وقال نقيب الصرافين الاردنيين علاء ديرانية ان السوق المحلي شهد خلال الايام الماضية طلبا قويا على الليرة التركية بسبب انخفاض اسعارها الامر الذي دفع بالمواطنين لشرائها لعمليات مضاربة .

وبين ديرانية ان الطلب يرتفع على الليرة التركية في كل عام من هذا الوقت بسبب قيام المواطنين بالسفر الى دولة تركيا موضحا ان الطلب ارتفع عليها خلال الفترة الحالية بسبب تقلبات اسعارها في السوق المحلي .

وحول اسعار بعض العملات مقابل الدينار الاردني حتى امس للبيع فقد بلغ سعر الدولار نحو 71 قرشا و اليورو نحو 80 قرشا، فيما بلغ سعر صرف الجنيه الاسترليني 90 قرشا والريال السعودي 80.18 قرش والجنيه المصري نحو 5.4 قرش والدرهم الاماراتي 25.19 قرش.

وقال مدير عام شركة الحرمين للصرافة بشير طهبوب ان الطلب على الليرة التركي ارتفع بشكل ملحوظ خلال الايام الماضية عازيا السبب في ذلك الى انخفاض سعر صرف الليرة التركية وطلب المواطنين على الليرة لغايات السياحة .

وقال نائب مدير عام شركة العلمي لؤي العلمي ان الطلب على الليرة التركي شهد خلال الايام الماضية طلبا غير مسبوق بسبب انخفاض اسعارها اضافة الى عمليات شراء لغايات السياحة وقيام دول الخليج بالطلب على الليرة التركية من الاردن .

ونصح المواطنين بعدم المضاربة على الليرة التركية موضحا ان الليرة التركية منذ تأسيس دولة تركيا وهي تشهد انخفاضا في اسعارها داعيا المواطنين الى شراء عملة اليورو او الدولار وتحويلها الى ليرة تركية في دولة تركيا افضل من شرائها في السوق المحلي وصعدت الليرة التركية ستة بالمئة إلى أقل من ستة ليرات مقابل الدولار اليوم الأربعاء
مدعومة بخطوة اتخذتها الهيئة المعنية برقابة القطاع المصرفي بخصوص صفقات المبادلة وتوقعات بتحسن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بعدما أطلقت أنقرة سراح جنديين يونانيين محتجزين منذ مارس آذار.

وفقدت الليرة نحو 40 بالمئة من قيمتها منذ بداية العام الحالي وهوت إلى أدنى مستوى على الإطلاق عند 24.7 ليرة للدولار يوم الاثنين بفعل مخاوف من دعوات الرئيس رجب طيب أردوغان إلى خفض تكاليف الاقتراض وتدهور العلاقات مع الولايات المتحدة، وهي حليف رئيسي في حلف شمال الأطلسي. (الرأي)

شاهد أيضاً

الرزاز: التعبير عن الرأي حق دستوري بدون الإساءة للآخر

– قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال لقائه مجموعة من الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 − 8 =