الرئيسية / آخر الأخبار / ضبط قطع أثرية وفخارية قيمة في الزرقاء واربد – صور

ضبط قطع أثرية وفخارية قيمة في الزرقاء واربد – صور

 تمكن العاملون في إدارة الأمن الوقائي في محافظتي الزرقاء وإربد الاثنين، من ضبط مجموعة كبيرة من القطع الأثرية ذات القيمة التاريخية في قضيتين مختلفتين.

وفِي تفاصيل قضية الزرقاء،  قال مصدر أمني إن معلومات وردت للعاملين في قسم أمن وقائي الرصيفة، حول حيازة أحد الأشخاص لمجموعة كبيرة من القطع الاثرية والفخاريات ذات القيمة التاريخية داخل منزله في احدى مناطق الرصيفة.

واضاف المصدر أنه وبعد أخذ موافقة المدعي العام تمت مداهمة المنزل وتفتيش المنزل تبين حيازة مالكه لمجموعة من الفخاريات والتي تبين وبعد فحصها من قبل خبير مختص بالآثار أن جميعها تعود الى ما يقارب ٤٠٠٠ سنة قبل الميلاد.

كما تم ضبط مجموعة من القطع المعدنية ذات القيمة التاريخية والتي تعود للعصر البرونزي واُخرى تعود للعصر الروماني.

وبين المصدر أنه تم تنظيم الضبوطات اللازمة مع استمرار التحقيقات تمهيداً لإحالة الشخص والمضبوطات وكافة الأوراق التحقيقية للجهة

القضائية المختصة.

وحول القضية الثانية في إربد، بين المصدر  أن معلومات وردت للعاملين في قسم أمن وقائي محافظة إربد حول قيام احد الأشخاص بالتنقيب عن الآثار وحيازته مجموعة قطع أثرية داخل منزله في إحدى قرى المحافظة.

وأشار إلى استخدام الأمن الوقائي الطرق الإستخبارية للتأكد من صحة المعلومات، وتم أخذ  موافقة من المدعي العام وتفتيش منزل  المشتبه به.

وقال إنه ضبط داخله حوالي ٤٩ قطعة فخارية و(7) قطع عاجية أثرية صغيرة.

وتابع: وتبين  بعد فحص  القطع مخبرياً من قبل خبير مختص في مجال الآثار تبين  أن جميعها ذات قيمة تاريخية تعود للعصر البرونزي.

وأكد المصدر  ضبط المشتبه به والمضبوطات كافة لاستكمال الإجراءات التحقيقية وتوديع القضية للجهة القضائية المختصة … هلا أخبار 

 

 

شاهد أيضاً

إيران: لن نطلب إذنا من أحد لتطوير أسلحتنا

اكد رئيس أركان الجيش الإيراني الميجر جنرال، محمد باقري اليوم الأربعاء، ان بلاده لن تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

15 − ten =