الرئيسية / مساءات الغربة / مغامر ايطالي يحلم بالمشي على مرتفعات بترا و وادي رم -صور

مغامر ايطالي يحلم بالمشي على مرتفعات بترا و وادي رم -صور

اندريا لوريني ..”حلمي ؟ مد حبال في فضاء البتراء و وادي رم والمشي فوقها” جملة من حوار اجراه لوريني الشاب الايطالي  الذي يمشي على الحبال والكبلات والاسلاك على مرتفعات تزيد عن ال 90 متر .

يبين لوريني الذي تزيد خبرته عن 10 سنوات في المشي على المرتفعات انه عندما ياتي الخوف احيانا يسبب شلل مؤقت في الاطراف , خصوصا الخوف من المرتفعات والاماكن العالية جدا , بينما تعد له نوع من الفن والتحدي والفلسفة .
حيث يقول اندريا بانه كرس حياته للبحث عن الحقيقة من خلال المشي على المرتفعات فوق التلال والجبال والطرقات و المولات والغابات والمشي فوق الماء .
كما يؤكد بانه حطم الارقام القياسية في هذا المجال في ايطاليا على ارتفاعات اكثر من 90 متر ولمسافات تزيد عن ال 250 متر وذلك فوق المباني و الجبال او حتى على الماء , ويضيف “لقد مشيت فوق سماء اغلب المدن الايطالية و الاوروبية وبعض دول العالم مثل اليابان لاكثر من مرة”.
يقول اندريا بان احد اهم اسرار المشي فوق المرتفعات هو السيطرة على المشاعر دون النظر الى الامام و لا التفكير ما هو خلفك و وضع المشاعر والافكار المزعجة في ثلاجة وتنساها ؛ لذلك أصبح يشارك في محاضرات جامعية عن كيفية السيطرة على الخوف والتغلب عليه كما شارك في العديد من الأفلام السينمائية والتلفزيونية.

اكد اندريا لوريني بان حلمه الحقيقي هو ربط حبال والمشي في فضاء البتراء احدى عجائب الدنيا السبع لتكون لوحة فنيه عجيبة في فضاء وادي رم وعمان .
يشار الى ان اندريا يحمل بكالوريوس في الفلسفة النظرية من جامعة الفلسفة في تورينو .

حوار : خالد الصفران

khaled@rafahuna.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

تهنئة بمناسبة التخرج

يتقدم رئيس ملتقى النشامى في ايطاليا وجمعية جراسا الاردنية الإيطالية بالتهنئة من الدكتور محمد الشخاترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.