الرئيسية / آخر الأخبار / نصف مليون سائح و50 باخرة سياحية زاروا العقبة في 2016

نصف مليون سائح و50 باخرة سياحية زاروا العقبة في 2016

كشف الناطق الإعلامي بإسم شركة تطوير العقبة خليل فراية، أن العقبة استقبلت خلال العام الماضي 2016 قرابة 484.039 ألف سائح من مختلف الجنيسات.

وأشار الفراية في منشور له عبر صفحته الخاصة في فيسبوك أن السياحة الروسية إحتلت المرتبة الأولى في عدد الزوار، بحيث بلغ عدد الزوار الروس للعقبة خلال العام الماضي، قرابة 56.428 ألف سائح، ثم السياحة من فلسطين وبعدد 33.199 ألف سائح، ثم السياح القادمين من الولايات المتحدة الامريكية .

وأضاف أن نسبة إشغال الفنادق بلغت 12.6 % خلال العام الماضي، مقارنة مع عام 2015، بحيث بلغ عدد الغرف المشغولة 640.712 ألف غرفة.

وأوضح الفراية ان قرابة 50 باخرة سياحية رست على شواطئ العقبة العام الماضي، تحمل على متنها 60.375 ألف سائح.

وشهدت العقبة والمثلث الذهبي إنطلاقة سياحية جديدة تمثلت في عقد العديد من اللقاءات مع مكاتب السياحة الصينية تمهيدا لتبادل الزيارات السياحية والوصول الى تفاهمات واتفاقيات مشاريع على ارض الواقع ، بحسب الفراية.

وبين أن العقبة شهدت توسعا سياحيا غير مسبوق من حيث المنشأت السياحية والفندقية والخدمات المساندة بحيث ارتفع عدد الغرف الفندقية الى حوالي 5000 غرفة فندقية حالياً، متوقعاً وصول عدد الغرف الفندقية بالعقبة الى 7 آلاف غرفة حتى منتصف العام الحالي، خصوصا عقب دخول 4 فنادق جديدة العمل الفندقي.هلا اخبار

شاهد أيضاً

الإعدام رميا بالرصاص لقاتل الطفل عبيده

أعلن النائب العام لإمارة دبي، عصام الحميدان، عن تنفيذ حُكم الإعدام رميا بالرصاص بالمحكوم عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.