الرئيسية / منوعات / تعرف على اسوأ 10 مطارات بالعالم

تعرف على اسوأ 10 مطارات بالعالم

وصلت عدة مطارات حول العالم إلى مستويات عالية من الجمال والراحة لتكون الأفضل عالمياً، بينما تراجعت مطارات أخرى لحالات يُرثى لها.

وفيما يلي أسوأ المطارات حول العالم بحسب ما ورد في موقع “بزنس إنسايدر” الإلكتروني:

1- مطار لوس أنجليس في الولايات المتحدة

ويعتبر من أكثر المطارات ازدحاما في العالم، حيث افتتح عام 1930، ولكنه يحتوي على الكثير من الأبنية، وهنالك حالة من الفوضى فيما يتعلق بسيارات الأجرة.

2- مطار كاتماندو، نيبال

يقع هذا المطار الصغير في وادي كاثماندو خارج مركز المدينة، ويعتبره الكثيرون أسوأ مطار في العالم حتى الآن، وتستهلك محطة الحافلات في المطار نحو 600% من الطاقة التشغيلية مع انعدام وجود وسائل الراحة والأمن.

3- مطار شارل ديغول في باريس
افتتح عام 1974، ويعتبر ثاني أكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا بعد مطار هيثرو. وغالباً ما يفقد المسافرون حقائبهم في هذا المطار، ولم يلاحظ رجال الأمن في كثير من الأحيان مرور العديد من المواد المحظورة.

4- مطار مانيلا في الفلبين

بني المطار في عام 1935 وتعرض لحرائق عدة مرات سابقاً، وقال أحد الطيارين: “من الصعب جداً مقارنة هذا المطار ببقية المطارات في آسيا مثل مطار سنغافورة، ولكن يوجد عدد من أعمال الصيانة الحالية في المطار”.

5- مطار شيكاغو في الولايات المتحدة

ويسمى بمطار أوهير الدولي، وهو يتعرض لانتقادات كبيرة بسبب الطقس والثلوج، حيث قال أحد الطيارين: “يحتاج المطار للإيقاف من أجل أخذ قرار مناسب بشأن عمله”.

6- مطار هيثرو في بريطانيا
أنفق عليه مبلغ 200 مليون جنيه إسترليني قبل افتتاحه عام 1986، وتعرف المحطة 4 بالتحديد بأنها سيئة للغاية. ولم يطرح الطيارون الكثير من الانتقادات حول هذا المطار الدولي، على الرغم من إدراجه ضمن لائحة أسوأ المطارات العالمية.

7- مطار بيونغ يانغ الدولي في كوريا الشمالية
يبدو أن هناك نوعاً من الكراهية تجاه هذا المطار، حيث يوجد فيه بوابة واحدة للقادمين والمغادرين. كما يجري تفتيش الركاب من قبل موظفي المطار قبل السماح لهم بالمغادرة.

8- مطار غونغوهاس في ساو باولو بالبرازيل

يعاني هذا المطار من مشكلة الطقس أيضاً، ويقع في منطقة مكتظة بالسكان بسبب تواجد العديد من الجبال القريبة، وتسببت إحدى المدرجات في عام 2007 بانزلاق إحدى الطائرات، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب والطيارين على متن الطائرة. وأغلق المطار كلياً لمدة 6 ساعات عام 2016 بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

9- مطار لاغوارديا في مدينة نيويورك الأمريكية

افتتح لأول مرة عام 1939، ولكن يعاني العديد من الطيارين الأمريكيين من تجارب سيئة في الهبوط والإقلاع من مدرجات المطار.

10- مطار بارخاراس  في مدريد بإسبانيا

يعتبر من أكثر المطارات ازدحاما في إسبانيا، ولكن يشتهر بارتفاع الأسعار في المطاعم ووجود فوضى غير منطقية في جميع أنحاء المطار.

شاهد أيضاً

كيف تتجسس علينا هواتفنا؟

حين سئل مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق، جيمس كامي، ما إذا كان يغطي كاميرا الكمبيوتر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 − اثنان =