الرئيسية / نادي الأعمال / جمعية الشركات الصناعية وجمعية ضمان القروض تدعمان الصناعيين للوصول للأسواق العالمية

جمعية الشركات الصناعية وجمعية ضمان القروض تدعمان الصناعيين للوصول للأسواق العالمية

قال رئيس جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة المهندس فتحي الجغبير، ان الجمعية تستعد بالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض لمساعدة الصناعيين للوصول إلى الأسواق العالمية وتوسيع قاعدة منتجاتهم.
واكد الجغبير خلال اللقاء الذي عقدته الشركة الأردنية لضمان القروض بالتعاون مع جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة، للتعريف ببرامج الشركة، حرص الجمعية لتعزيز وتوفير الدعم للقطاع الصناعي في شتى المجالات.
وقال المهندس الجغبير، وهو أيضا رئيس غرفة صناعة عمان، إن الجمعية مستمرة ببحث الجهود من أجل الترويج للصناعة الوطنية وفتح أسواق جديدة أمامها من خلال التعاون مع غرف الصناعة، وإقامة المعارض وتنظيم زيارات لبعثات تجارية واقتصادية لخارج المملكة.
وأشار إلى أهمية الاستفادة من برامج الشركة الأردنية لضمان القروض لمساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة على النمو والتوسع وتوفير المزيد من فرص العمل.
بدوره، قال مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض، الدكتور محمد الجعفري، إن اللقاء المشترك يعزز التواصل بين الشركة والصناعيين ويشكل فرصة للحوار، مؤكدا أهمية الشراكة مع القطاع الخاص من خلال دعم البنك المركزي المتواصل للشركة لتمكين أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من تطوير أعمالهم وتنمية صادراتهم بأمان.
وأكد أن الظروف الاقتصادية الحالية تتطلب من الجميع الوقوف خلف الصناعة الوطنية التمويلية التي تساهم بما يقترب من 20 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، فيما تساهم صادرات الصناعات التحويلية بنحو 60 بالمئة من مجمل الصادرات الوطنية، مشيرا الى ان الشركة تقوم بجهود مضاعفة لتقديم كل الدعم للمصدر الأردني.
وتم خلال اللقاء استعراض واقع وأهمية قطاع الشركات الصناعية في المملكة وتعريف أعضاء الجمعية ببرامج الشركة الأردنية لضمان القروض، حيث تسعى هذه البرامج إلى تحقيق أهداف تنموية بما يخدم الاقتصاد الوطني، من خلال تحفيز البنوك والمؤسسات المالية المختلفة على تيسير وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة الى التمويل اللازم لمشاريعهم.
واطلع المشاركون في اللقاء أيضا على برنامج الشركة المختص بتمكين المصدرين والتجار الأردنيين من الحصول على التغطية التأمينية اللازمة لحماية عملياتهم التصديرية ومبيعاتهم المحلية.
– المصدر : وكالة الأنباء الأردنية

شاهد أيضاً

إنخفاض التداول العقاري بنسبة 24 بالمئة

انخفض حجم التداول في سوق العقار المحلي بنسبة 24 بالمئة خلال كانون الثاني من العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × 1 =