النادي الأردني الاجتماعي في رأس الخيمة يقيم نشاطا فلكلوريًّا (فيديو)

أقام النادي الأردني الاجتماعي في رأس الخيمة نشاطا فلكلوريًّا في مدرسة الشويفات، لعرض ما يشتمل عليه التراث الأردني من ملابس ومأكولات تمثل ما استقرّ عليه الآباء والأجداد الأردنيون من شيم أصيلة وحكمة بالغة.
وقد اتخذت الهيئة الإدارية في النادي الأردني في رأس الخيمة كل ما في وسعها لإبراز الصورة المشرقة للأردن وأبنائه، إذ شهدت الخيمة الأردنية إقبالا كبيرا من الأردنيين أنفسهم الذين تنسموا عبير الوطن في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتذاكروا العادات والتقاليد الجميلة التي نشئوا عليها من كرم وأصالة وطيب، كما كان إقبالاً منقطع النظير من الجاليات العربية والأوروبية.

وكان إلى جانب الخيمة الأردنية خيام كثيرة لجاليات عربية وأجنبية، واستطاعت الخيمة ألأردنية استجلاب أعداد كبيرة من الحضور الكرام من جنسيّات كثيرة، إذ أبدوا اندهاشهم واستمتاعهم بما تذوقوه من الأكلات الأردنية والأغاني والأهازيج التراثية في الأردن.

وقد قدم النادي الأردني في رأس الخيمة كامل الدعم لتجهيز معدات كاملة لإعداد الأطعمة والأشربة والأكسية، وساعد على هذا كلّه عدد كبير من الأردنيين الكرام الذي وقفوا في الخيمة مرشدين وشارحين للمعروضات الأردنية.

وقد اشتملت الخيمة الأردنية على الأطعمة الأردنية المعروفة ،وهي المنسف والمقلوبة والمحاشي والكباب الرمثاوي، والحلويات بطعمها المتميز مثل: الكنافة والحلبة والهريسة، وكان سيد الموقف إبريق القهوة (الدلة) التي تحمل دلالات كبيرة في التراث الأردني، فهي التي برمزيتها تفض النزاعات وتعيد الحقوق إلى أهلها، وتؤمن الخائف، وتغيث الملهوف.

وقد زينت الخيمة الأردنية بصور حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم، وصور عدة من المواقع التراثية والأثرية التي تعد كنوزا على التراب الأردني وفي التراث الإنساني.

وقدم الطلبة الأردنيون المنسوبين إلى مدرسة الشويفات دبكة من التراث الأردني العزيز بصحبة أغنية وطنية للفنان حسين السلمان، وقد أشرف على هذه الفقرة المعلمة سهام داوود الزّبن.

وكانت الفعاليات قد بدأت الساعة الحادية عشر ظهرا وانتهت قبل قليل وفي تمام الساعة الرابعة عصر هذا السبت 27-2-2016.




شاهد أيضاً

ملتقى نشامى الجالية الأردنية في قطر يقيم بطولة تنس طاولة

أقام ملتقى النشامى للجالية الأردنية بدولة قطر بطولة تنس الطاولة الأولى لأبناء الجالية تحت رعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *