حماد يؤكد العلاقات الراسخة والمتجذرة بين الأردن والبحرين

بحث وزير الداخلية سلامة حماد لدى لقائه الاثنين في تونس ، نظيره البحريني الشيخ راشد آل خليفة ، سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين ولا سيما في المجالات الامنية والسياسية والشرطية.

وياتي هذا اللقاء في اطار الزيارة التي يقوم بها حماد حاليا على رأس وفد اردني ، للجمهورية التونسية، وذلك للمشاركة في اعمال الدورة الثالثة والثلاثين لاجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب التي ستبدأ اعمالها بعد غد الاربعاء.

وتناول اللقاء الاجراءات اللازمة لتيسير سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين عبر ايجاد آليات تدعم الشراكة الاقتصادية والامنية بينهما ، وذلك في اطار تفعيل علاقات التكامل العربي الذي اصبح ضرورة قومية في ظل التحولات والتغييرات التي تشهدها دول المنطقة والعالم.

واكد حماد إن العلاقات الراسخة والمتجذرة بين البلدين جاءت انعكاسا طبيعيا لحجم التنسيق والتشاور القائم بين قيادتي البلدين الشقيقين جلالة الملك عبد الله الثاني واخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والتي ادت الى بلورة مواقف ثابتة ومتطابقة تجاه جميع القضايا العربية والاقليمية والدولية.

وابدى الوزير حماد خلال اللقاء استعداد الاردن تقديم جميع خبراته وامكاناته في شتى المجالات للاشقاء البحرينيين ، معتبرا إن تجاوز التحديات والصعوبات التي تواجه الدول العربية يتطلب فتح مجالات اوسع للتعاون بينهما وتحقيق شراكة فاعلة في اطار العمل العربي المشترك.

كما اكد حماد حرص الاردن على ضرورة تعزيز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الامنية ومكافحة الارهاب والجريمة بشتى اشكالها ، الى جانب تبادل الخبرات والمعلومات والزيارات بما يحقق مصالحهما المشتركة.

واشاد الشيخ راشد بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين مؤكدا ضرورة تعزيزها والبناء عليها لخدمة البلدين والشعبين الشقيقين وصولا الى تجاوز التحديات والصعاب التي تطرأ بين الحين والآخر للحيلولة دون انعكاس اثارها السلبية على الدولتين وشعبيهما الشقيقين.
بترا

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *