الجالية في المانيا تقيم بيت عزاء للشهيد الزيود وتؤكد أهمية تكاتف أبناء الوطن (فيديو)

أقامت الجالية الاردنية في المانيا بحضور مندوب الملحقية العسكرية في برلين العقيد ابراهيم الزبن بيت عزاء للشهيد البطل راشد الزيود الذي ارتقى الى جوار ربه دفاعا عن وطنه، حيث القيت العديد من الكلمات التي حيت الوطن وقائده وتماسك شعبه وقصائد شعرية تغنت بالشهيد.
وأصدرت الجالية البيان التالي .
بسم الله الرحمن الرحيم
نحن كباقي الاردنين وكل الاردنين الشرفاء ومحبي الاردن العظيم تابعنا باهتمام بالغ ما حصل في مدينة اربدعروس الشمال في الوطن الحبيب من ملاحقة ومحاصرة لمجموعات خارجة عن القانون، تحمل السلاح لا لتوجهه إلى أعداء الوطن بل إلى صدور أبنائه .
وإن الجالية الاردنية في المانيا إذ تترحم على شهيد الوطن البطل الرائد راشد حسين الزيود والذي استشهد برصاص الغدر والارهاب والانحراف الفكري والاخلاقي ، وتسأل الله لأهله الصبر والسلوان ، وتتمنى للجرحى الشفاء العاجل لتؤكد على ما يلي:

– تقف الجالية الاردنية المانيا في خندق واحد مع جميع أبناء الوطن الشرفاء والحكومة والأجهزة الأمنية ضد كل من يحاول أو تسول له نفسه العبث بأمن الأردن والاردنين
– نفتخر بالأداء المميز للأجهزة الأمنية ودورها في منح الثقة والأمان للوطن والمواطن.
–  تؤكد الجالية الاردنية على أهمية تكاتف أبناء الوطن ومؤسساته بكل تياراتها وتوجهاتها وتمتين الجبهة الداخلية والخارجية في وجه الأخطار المحدقة بالأردن الغالي.
– ندعو الحكومة الأردنية والمؤسسات المعنية إلى المسارعة في وضع الخطط الكفيلة بمعالجة أسباب هذه الظاهرة الخطيرة وعدم الاكتفاء بمعالجة مظاهرها وأعراضها، فإن التطرف ثقافة قبل أن يكون ظاهرة ويحتاج إلى علاج فكري وتربوي وأخلاقي مستمر وعميق عبر جميع وسائل الاتصال والتواصل بين الدولة بكافة مؤسساتها والمواطنين .
نحن ابناء الاردن المغتربون نرى ان التطرف والغلو والارهاب لا دين له وانه لا يمثل الاسلام وإنه مرفوض ومنبوذ شرعاً وقانوناً .
وان ابناء الجالية الاردنية في المانيا  يضعوا انفسهم  في خدمة الدولة في أي مشروع يهدف إلى تمتين مجتمعنا وحماية بلدنا لتدعو أبناء الوطن جميعا إلى الالتفاف حول مؤسساته والتحلي بأخلاق الاسلام العظيم، وقيم الوطنية السامية ليبقى الوطن آمنا مستقرا وشامخا .
الرحمة والخلود لشهيد الوطن  والشفاءالتام والعاجل  للجرحى
وعاش الأردن  شامخاً حراً عصياً على الاعداء في ظلّ جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله.
الهيئة الادارية للجالية الاردنية في المانيا – عنهم رئيس الجالية الاردنية عماد العواملة



شاهد أيضاً

ملتقى نشامى الجالية الأردنية في قطر يقيم بطولة تنس طاولة

أقام ملتقى النشامى للجالية الأردنية بدولة قطر بطولة تنس الطاولة الأولى لأبناء الجالية تحت رعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *