منظمات أمريكية تشيد بدور الأردن باستقبال اللاجئين السوريين والكردي يعرض نموذجه الناجح

انعقد يوم الجمعة مؤتمر القيادة الوطني (Yalla Vote) بتنظيم المؤسسة العربية الامريكية برئاسة الدكتور جيمس الزغبي.
والمؤتمر الذي يعقد لثلاثة أيام ناقش في يومه الاول أزمة اللاجئين السوريين بحضور المحلل السياسي مايكل حنا، وممثلي الجمعيات الخيرية التي تعنى باللاجئين. حيث تم طرح عدة مواضيع منها تاريخ الازمة ووجود ازمات اخرى تعنى بلاجئي الصومال، والسودان واليمن.

وقد أعرب العديد من ممثلي الجمعيات عن شكرهم للأردن لجهودها في استقبال اللاجئين السوريين رغم نقص الموارد، ودعوا امريكا لفتح الابواب لاستقبال المزيد من اللاجئين.

كان من اللافت طرح المدة الزمنية لاستقبال طلبات اللاجئين لامريكا حيث تستغرق ٣ سنوات بينما دول مثل الاردن استقبلت لاجئين يومياً.

وفي جلسة حوارية عن كيفية تقديم الدعم للاجئين في المجتمعات الامريكية، قدم عمر الكردي طالب الماجستير بالاعلام في جامعة كليفلاند والمدير المساعد لمركز اعادة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، قدم نموذجه الناجح لحملة (#ClevelandForSyria) التي قدم فيها تبرعات وصلت ل4200 دولار وشاحنة كبيرة مليئة بالتبرعات العينية للاجئين السوريين في ميشيغن.
ودعا عمر النشطاء العرب أن يقوموا بالمثل في مجتمعاتهم ايضاً. 

وتم تخصيص ساعة لعرض قصص بعض اللاجئين من العراق وسوريا وثم خص المرشح الرئاسي مارتن اومالي حضور المؤتمر بخطاب خاص عن خطته الانتخابية لدعم اللاجئين والسماح لمزيد من اللاجئين للحضور الى امريكا.
كما تعرض اومالي للازمة الفلسطينية الراهنة داعياً للعودة للحوار وتأييده لحل الدولتين. دعا عمر الكردي المرشح اومالي لزيارة مدينته كليفلاند وللحوار اكثر عن تقديم الدعم للاجئين ووعد اومالي عمر بزيارة كليفلاند وضمها لجدول الحملة الانتخابية.

وسيناقش اليوم الثاني كيفية تشجيع العرب في امريكا على التصويت في الانتخابات الرئاسية فيما يخصص الجزء الثاني من اليوم الثاني لمناقشة القضية الفلسطينية بمنظور الحزب الجمهوري والحزب الديموقراطي.
اما اليوم الثالث فيتحدث د. جيمس الزغبي عن انجازات المؤتمر والاهداف للمؤتمر القادم.

شاهد أيضاً

استعدادات لحفل تكريم الشيخ محمد الكريشان

الاستعدادات جاريه الآن من قبل أبناء الجاليه الاردينه بمنطقة تبوك لعمل حفل تكريم الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *