لجنة إرتباط المهندسين الأردنيين في الرياض .. إنجازات بنكهة التحديات

يواصل “غربةjo”  متابعة وتسليط الضوء على أبرز التجمعات والروبط واللجان الأردنية في الغربة، ومن اللجان الناشطة والفاعلة على أكثر من صعيد لخدمة منتسبيها والمجتمع بشكل عام، لجنة ارتباط المهندسين الأردنيين في الرياض والتابعة لنقابة المهندسين الأردنيين . 

ترفع اللجنة شعاراً يحمل الكثير من المعاني وهو : إنجازات بنكهة التحديات، وهو ما استدعى وضع خطط عمل وبرامج، خدمة لمنتسبي اللجنة وعائلاتهم وكذلك خدمة للمجتمعين الأردني والسعودي. 

وتسعى اللجنة الى تطبيق رؤيتها بحيث تكون اللجنة القدوة، والمتميزة في خدمة الجالية الأردنية من المهندسين والمهندسات المقيمين في المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية، بما يرعى مصالحهم ، ويرتقي بمستواهم المهني ويعزز تواصلهم الإجتماعي .

ومن أبرز الإنجازات والبصمات للجنة ارتباط المهندسين في الرياض بناء موقع الكتروني خاص بلجنة ارتباط الرياض، مما سهّل الكثير على المهندسين متابعة اخبار نقابتهم ولجنتهم والتواصل معهما، وتوفير فرص استثمارية لمهندسين الرياض من خلال بيع اراضي ام رمانة بقيمة تجاوزت 1.5 مليون دينار أردني، و متابعة بناء قاعدة البيانات لمهندسين ومهندسات الرياض، حيث (يوجد الآن اكثر من 1300 مهندس و35 مهندسة)، وتدريب عدد من المهندسين من خلال عقد دورات في ادارة المشاريع PMP، وتوفير العديد من فرص العمل للمهندسين والمهندسات والتنسيق بين مكاتب التوظيف في عمان والرياض وبين شركات سعودية تبحث عن مهندسين أردنيين، ومتابعة عقد لقاءات تعارف بين المهندسين،و سلسلة من النشاطات الرياضية (مشي جماعي) والاجتماعية (عشاء عائلي).. زيارات ميدانية على شكل وفود عن المهندسين لمشاريع متميزة في الرياض،وعقد لقاء رئيسي مع الزميل نقيب المهندسين الاردنيين بحضور اكثر من 500 من مهندسين ومهندسات الرياض بحضور الامين العام للهيئة السعودية للمهندسين ونائب السفير الاردني في الرياض ممثلاً لمعالي السفير،و معايدة اسر المهندسين الأردنيين في الرياض (حضر اكثر من 1300 من اسر المهندسين والمهندسات في معايدة عيد الاضحى المبارك)،ومشاركة السفارة الاردنية احتفالاتها بمناسبة عيد الاستقلال،وتكريم المتفوقين في التانوية العامة من ابناء وبنات المهندسين والمهندسات برعاية السفارة الأردنية.

ومن الاهداف التي تضعها اللجنة نصب عينها للتطبيق:

– تطوير الموقع الالكتروني ليصبح “بيت” كل المهندسين.
– متابعة بناء قاعدة بيانات المهندسين والمهندسات في الرياض (نتوقع ان يصل العدد الى 2000 بإذن الله).
– تطوير آليه فاعلة لاستقطاب كفاءات أردنية للعمل في سوق الرياض. . استحداث برنامج تدريب وتطوير يلبي احتياجات مهندسينا.
– نسعىى من خلال هذا الاستحداث ان تكون كفاءة مهندسينا هي الاعلى في دول الخليج.
– عقد سلسلة من المحاضرات والندوات العلمية في جميع التخصصات.
– التركيز على النشاطات الاجتماعية التي تشجع اسر المهندسين على الانخراط فيها لتعزيز الروابط بين الجالية.
– النشاطات الاجتماعية تشمل رحلات جماعية، مسابقات الخ.
– تكريم المتقاعدين من المهندسين الأردنيين في الرياض والاستفادة من خبراتهم عن طريق عقد ندوات خاصة يتحدت فيها الزملاء عن تجاربهم.
– تأسيس “لجان الخير” وهي لجان منبثقة عن لجنة الرياض. تتكون هذه اللجان من: لجنة الحج والعمرة، لجنة التعازي / التهاني، لجنة عيادة المرضى، لجنة المهندسات، لجنة الازمات (لمساعدة اسر المهندسين في حالة حدوث طاريء للزميل) الخ.
– التنسيق مع الهيئة السعودية للمهندسين لعقد لقاءات تعارف بين المهندسين الأردنيين والسعوديين.- 
– اصدار مجلة دورية كل 4 شهور لتغطية نشاطات جالية المهندسين.

وتتألف لجنة ارتباط المهندسين الأردنيين في الرياض حالياً من سبعة أعضاء من المتطوعين من المهندسين الاردنيين يسعون الى تقديم خدمات متنوعة، من بينها عرض فرص استثمارية متنوعة ُتطرح من خلال النقابة.

 م. منذر مشتهى

 الرئيس

 م. حسن عضايلة

 نائب الرئيس , ومسؤول اللجنة العقارية

 م. حمزة الرجوب

 أمين السر

 م. عبد الله ابو هريرة

 مسؤول التوظيف

 م. مروان عبيد

 مسؤول التدريب والتطوير

 م. محمد الربابعة

 مسؤول اللجنة الإجتماعية والثقافية

 م. زايد ابو الحاج

 مسؤول المالية

وينشر “غربةjo” بعض الصور لنشاطات مختلفة للجنة ارتباط المهندسين الأردنيين في الرياض، وسيقوم في الفترة القادمة بتسليط الضوء اكثر على كل الفعاليات والانشطة والمبادرات التي تقوم بها اللجنة .


 

شاهد أيضاً

ملتقى نشامى الجالية الأردنية في قطر يقيم بطولة تنس طاولة

أقام ملتقى النشامى للجالية الأردنية بدولة قطر بطولة تنس الطاولة الأولى لأبناء الجالية تحت رعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *