"بوابة برلين" تنظم مبادرة لإغاثة اللاجئين السوريين

أطلقت صفحة «بوابة برلين العربية » التي يديرها مازن أبو زبيد رئيس الجالية الأردنية الموحدة في المانيا مبادرة تطوعية انسانية لاغاثة ومساعدة اللاجئين في برلين في مختلف المجالات. 
وتمثلت المبادرة في استقبال السوريين في محطات القطارات والترحيب بهم، بحيث لا تترك المساحة فقط للألمان، بل ليكون للعرب أيضا دروهم في الترحيب بإخوانهم.
وساهم عدد من الشباب العاملين في مبادرة «بوابة برلين» على مساعدة السوريين على ملء إستماراتهم الخاصة وعلى ارشادهم من خلال تعبئة اوراقهم واستكمال اجراءاتهم بالطرق القانونية وتأمين المبيت والسكن للمئات من العائلات وتأمين المأكل والمبلس لهم حيث تم تقديم العديد من وجبات الطعام في مراكز اللجوء وايصال اكثر من 4000 قطعة من الملابس للاجئين وخاصة اللاجئين السوريين وتم عمل فريق من المترجمين لمساعدة اللاجئين في الدوائر الحكومية وغيرها .
وكان القائمون على المبادرة قد نظموا حفلة في عيد الاضحى المبارك وذلك لرسم البهجة والفرح والسرور لعائلات واطفال اللاحئين حيث حضر الحفل ما يقارب ٢٠٠٠ شخص وتضمن الحفل تقديم المأكولات والحلويات والهدايا للاطفال بالمجان وتم نقل الحفل على قناة الجزيرة مباشر .

 

شاهد أيضاً

ملتقى نشامى الجالية الأردنية في قطر يقيم بطولة تنس طاولة

أقام ملتقى النشامى للجالية الأردنية بدولة قطر بطولة تنس الطاولة الأولى لأبناء الجالية تحت رعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *