وفد نيابي يلتقي أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني

– التقى وفد مشترك من مجلس النواب الأردني والبرلمان العربي في مقر المجلس،يضم النائب الأول لرئيس المجلس أحمد الصفدي، ورئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، اليوم الاربعاء، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون.

وبحث الجانبان سبل مساندة الأشقاء الفلسطينيين في مواجهة أشكال العنف والإرهاب الإسرائيلي في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف.

وأبدى الجروان، رغبة البرلمان بتشكيل فريق خاص من البرلمان العربي، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، الحرم القدسي الشريف، ووضع خطة عمل خاصة ضمن إطار زمني معين، لوقف هذه الاعتداءات، واللجوء إلى المنابر الدولية المتاحة لعرض الجرائم الإسرائيلية فيه حتى لو تطلب الأمر اللجوء إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

وقال الجروان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان البرلمان العربي وبكل ما لديه من إمكانيات، يقف خلف الشعب الفلسطيني في صموده وتضحياته، في ظل الفشل الدولي الواضح في التعاطي مع القضية الفلسطينية، والتعاطي مع الهجمة الإرهابية الأخيرة على المسجد الأقصى.

وأضاف، ان البرلمان العربي شكل لجنة خاصة هي لجنة القضية الفلسطينية، لبحث كل ما يتعلق بها، ومساعي التوصل إلى سلام دائم للفلسطينيين، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية عليهم، مشيرا الى استعداد البرلمان للتحرك على الساحة الدولية سواء في جنيف أو في نيويورك بهدف وقف تلك الاعتداءات الاسرائيلية.

من جانبه عبر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني عن تقديره للبرلمان العربي، مؤكدا انه تم التفاهم على عدة قضايا، وسيتم توثيق الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية وتزويد البرلمان العربي بها، حتى يتسنى رفعها وعرضها على السلطات الدولية المسؤولة.

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *