الشارقة: فوز الاردني محافظة بجائزة أفضل رواية عربية

فازت الرواية الاردنية (نزلاء العتمة) للكاتب زياد محافظة بجائزة أفضل رواية عربية في معرض الشارقة الدولي للكتاب وهي الرواية الصادرة حديثا عن دار فضاءات بعمان.

ونال الكاتب الإماراتي حارب الظاهري جائزة أفضل كتاب إماراتي في مجال الإبداع الكاتب عن روايته (الصعود إلى السماء) الصادرة عن اتحاد كتَاب وأدباء الإمارات، وفاز بجائزة أفضل كتاب إماراتي في مجال الدراسات، الدكتور إبراهيم عبدالله غلوم عن كتابه (مسرح القضية الأصلية – البنية الفكرية في مسرح الدكتور سلطان بن محمد القاسمي) الصادر عن مؤسسة الانتشار العربي في لبنان.

ومنح المعرض جائزة أفضل كتاب إماراتي مترجم عن الإمارات إلى كتاب (الفن في الإمارات) إعداد وتأليف مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، فيما فاز الكاتب علي أبو الريش بجائزة أفضل كتاب إماراتي مطبوع عن الإمارات عن كتابه (الغربية طائر بثمانية أجنحة) الصادر عن دار هماليل للنشر في أبوظبي.

ونالت جائزة أفضل كتاب أجنبي خيالي الكاتبة ثريا خان عن روايتها (مدينة الجواسيس)، كما فازت بجائزة أفضل دار نشر عربية دار الجندي للنشر والتوزيع من فلسطين، فيما ذهبت جائزة أفضل دار نشر أجنبية إلى دار نشر من الهند.

ويهدف المعرض من خلال هذه الجوائز السنوية، إلى تكريم أصحاب القدرات الإبداعية الفردية والجماعية، الذين أثروا عالم الثقافة ودنيا الكتاب، بأعمالهم المتميزة، كل في مجال عمله واهتمامه، وقدموا للمثقف أعمالاً ترتقي بفكره وتعزز معرفته.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري، “دأب معرض الشارقة الدولي للكتاب على تكريم المؤلفين المبدعين ودور النشر المميزة، ممن يرفدون مكتبات القراء بأفضل الإصدارات، سواءً داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها، مؤكدا أن الجوائز التي يقدمها المعرض تعد بمثابة تقدير لأصحاب الجهود المخلصة الذين يعملون على جعل الكتاب في مقدمة اهتمامات الشعوب وأولوياتها.

وسيتم تكريم الفائزين بهذه الجوائز خلال حفل افتتاح المعرض، يوم الأربعاء المقبل، بحضور العديد من الشخصيات الرسمية والثقافية والفكرية، وممثلي وسائل الإعلام من كافة أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

استعدادات لحفل تكريم الشيخ محمد الكريشان

الاستعدادات جاريه الآن من قبل أبناء الجاليه الاردينه بمنطقة تبوك لعمل حفل تكريم الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *