النسور يعلن حزمة إجراءات لتنشيط عدد من القطاعات والدينار في أقوى حالاته

استعرض رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور  حزمة من الاجراءات الاقتصادي الهادفة الى تنشيط عدد من القطاعات ابرزها ، قطاع تنكلوجيا المعلومات وقطاع النقل (الركاب) وقطاع التامين.

وبين النسور خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة في مقر هيئة الاستثمار بحضور وزارء الاتصالات والنقل ووزير الدولة الناطق باسم الحكومة ورئيس هئية الاستثمار ، أن الهدف من اتخاذ هذه الاجراءات تنشيط وتحفيز هذه القطاعات الواعدة وخاصة قاعدة تكنولوجيا المعلومات الذي نطمح ليكون رافد رئيسي من الروافد الاقتصادية للمملكة ، وكذلك قطاع النقل من خلال تشجيع الشركات الى الاستثمار بهذا المجال شريطة ان تمتلك 20 حافلة حديثة وذلك لتطوير عملية النقل في المملكة .

وبين النسور ان اعطاء اعفاءات للشركات التأمين التي تعلن الاندماج في بينها يهدف الى تقوية القطاع الذي يعتبر رافد اساسي للاقتصاد ومهم جدا في عملية التأمين وتوفيرة للعديد من القطاعات والاشخاص.

وأكد رئيس الوزراء ، ان اقتصادنا يسير على الطريق الصحيح بالرغم من كل الظروف التي تحيط بنا ، مشيرا الى ثقة كافة المنظمات الدولية وصندوق النقد الدولي بمتانه الاقتصاد الاردني.
وبين النسور ،  أن الاقتصاد الاردني وبفضل الاجراءات الحصيفة التي اتبعت منذ عدة سنوات وبتوجيهات جلالة الملك بات بخير ولاخوف علية ، مشيرا الى ان الحكومة عملت على اجراء العديد من الاصلاحات الاقتصادية ومازالت تطورها لضمان استقرار الاقتصاد في وجة الظروف التي تحيط بنا من الاربع جهات.

وقال النسور إن الاردن لم يتلق أي مساعدات لهذا العام بأستثناء المنحة الخليجية وكذلك في العام الماضي ايضا باستثناء مساعدة واحدة من احد الاقطار العربية الشقيقة ، مبينا ان الموازنة العامة والتي ستعلنها الحكومة خلال الايام القليلة القادمة ستثبت اننا نسير في الاتجاة الصحيح من خلال استقرار العجز في الموازنة وارتفاع الايرادات بالاضافة الى رفع النفقات بنسب طبيعية تتواكب مع حجم النمو.
وأوضح النسور ، أن الدينار الاردني اليوم باقوى حالاته منذ عدة سنوات من حيث الاستقرار وحجم الاحتياطي ، داعيا الجميع الى المقارنة ما بين الوضع الاقتصادي حاليا وما قبل اربع سنوات عندما تولت الحكومة الحالية زمام الامور.

الرأي 

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *