جوده يلتقي المبعوث الأممي الى سوريا في عمان

غربة jo – بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده مع المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي مستورا  تطورات الوضع على الساحة السورية والجهود المبذولة للتوصل إلى تفاهم مشترك بشأن عملية الانتقال السياسي وفي مقدمتها مفاوضات جنيف في اطار جولة دي مستورا في المنطقة لإجراء مشاورات مع الاطراف الاقليمية المعنية بالشأن السوري.

وتم التأكيد خلال اللقاء على اهمية دعم وإنجاح المفاوضات بين الاطراف السورية التي من المقرر عقدها في جنيف الاربعاء القادم بما يخدم التوصل الى الحل السياسي المنشود.

واعاد جودة التأكيد على الموقف الاردني الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني منذ بداية الأزمة السورية الداعي الى التوصل الى حل سياسي يضمن أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري، مؤكدا اهمية العمل لإنجاز هذا الحل السياسي الشامل استنادا الى قرار مجلس الامن رقم 2254 ومقررات جنيف 1 والبيانات الصادرة عن المجموعة الدولية لدعم سوريا في اجتماعات ها بفيينا ونيويورك واخيرا في ميونخ ومفاوضات جنيف.

واكد جوده التزام الاردن واستمراره بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بدعم كل الجهود والمساعي الرامية الى ايجاد حل سياسي للازمة السورية، لافتا الى اهمية الدور الذي يقوم به دي مستورا والدور الذي تضطلع به الامم المتحدة فيما يخص الوضع في سوريا.

من جانبه اكد دي مستورا حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع الاردن، معربا عن تقديره لدور الاردن المحوري ودعمه المتواصل على مختلف الصعد لجميع الجهود الرامية الى التوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

— (بترا)

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *