الإفـراج عن الطـلاب الأردنييــن فـي السودان

غربة jo –

قالت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي، ان الجهود المكثفة والمتابعة الحثيثة من قبل الوزارة على كافة الصعد، اثمرت الافراج عن الطلبة الاردنيين الموقوفين في السودان على خلفية تسريب اسئلة التوجيهي.
وبينت الرافعي في تصريح صحفي ان السلطات السودانية قررت الافراج عن المواطنين الاردنيين، من ضمنهم عدد من الطلاب، الذين جرى التحقيق معهم في قضية تسريب اسئلة التوجيهي، وتم اعلام السفارة الاردنية في الخرطوم بذلك.
وكان السفير الاردني محمد الفايز قد التقى في وقت سابق بمسؤولين من وزارة الخارجية السودانية بناء على طلب الاخيرة حيث تم ابلاغه باستياء الوزارة للتناول الاعلامي الاردني السلبي للقضية، فيما اكد السفير خلال اللقاء على العلاقات المتينة التي تربط الاردن مع اشقائه بالسودان في كافة المجالات، والتي يجري العمل على تطويرها والبناء عليها وبخاصة في مجال التعليم، ووعد المسؤولون  في وزارة الخارجية السودانية السفير الاردني في حينه، بان يتم اطلاق سراح الطلاب الاردنيين حال الانتهاء من التحقيق معهم في القضية وفي اسرع وقت ممكن.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اعلن امام مجلس النواب صباح اليوم أن المشكلة في طريقها الى الحل.

وجاء اعلان الذنيبات ردا على ما طرحه النائب مازن الضلاعين الذي طالب الحكومة بالتدخل للافراج عن الطلبة.

من جهة اخرى قال الذنيبات إنه لم يصدر عن وزارة التربية والتعليم اي تصريح عن قصور التعليم في السودان وما صدر من قبل لجنة في وزارة التعليم العالي بان هناك تسريبا في امتحان الثانوية وتأكدنا بان التسريب تم واعترفت وزارة التربية في السودان بان التسريب تم واستفاد منه طلبة غير سودانيين، موضحا ان الوزارة لن تعترف بشهادة الثانوية العام الحالي في السودان بسبب التسريب .
بترا

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *