مشاركة مميزة للأردن في معرض السياحة الدولي في العاصمة الكندية (تقرير)

غربة jo – تقرير – د محمد الشريف –أوتاوا

شاركت هيئة تنشيط السياحة الأردنية، ممثلة بكل من السيدة ماري لافليش و السيد فرانك لافليش، والملكية الأردنية للطيران ممثلة بالسيد عبدالمجيد الحسامي، في المعرض السنوي للسياحة والسفر الذي يقام في العاصمة الكندية أوتاوا من بين اكثر من 600 عارض ومشارك وجهة سياحية داخلية وخارجية متخصصة بالسياحة والترفيه والطيران على مساحة 15 ألف متر مربع خلال يومي التاسع والعاشر من أبريل 2016.
وقد تم التواصل المباشر والرد على استفسارات الجمهور الكندي،  والذي زاد عن الأربع آلاف زائر خلال يومين، عن الأماكن السياحية في الأردن وخاصة التاريخية والدينية منها.

وحضر للقسم الأردني عدد من الذين زاروا الأردن سابقا للتعبير عن شكرهم للشعب الأردني وعن الجمال الذي رأوه في المملكة من الأثار والطبيعة. ويعد المعرض فرصة لتسويق السياحة في الأردن بين الكنديين لما يحظا به الأردن من احترام لدى الشعب الكندي.

وتعتبـر السياحـة فـي الأردن من أهم القطاعات في اقتصاد البلاد، حيث تشكل 13% من الناتج المحلي الإجمالي، كما تصل عائداتها إلى نحو 3 مليارات دولار.
تضم أماكن الجذب السياحية والمواقع التاريخية، كالبتراء، بالإضافة إلى نهر الأردن، جرش، جبل نيبو، مادبا، وادي رم، عجلون، أم قيس والعديد من
المساجد والكنائس من القرون الوسطى ، فضلاً على المواقع الثقافية والدينية. كما يتميز الأردن بالسياحة العلاجية، وبالأخص في منطقة البحر الميت، وفي مناطق أخرى عدة، حيث تتوافر كل مقومات العلاج الطبيعي من مياه حارة غنية بالأملاح والطين البركاني.

وقد تطوع احد أبناء الجالية الأردنية في كندا الدكتور محمد جمال الشريف بمساعدة العارضين طوال اليومين وتمثل ذلك بلبسه للزي الأردني والتحدث مع الجمهور عن الثقافة الأردنية، وحيث أن الدكتور محمد جمال الشريف قد قام بأبحاث جمه عن السياحة العلاجية في العالم بشكل عام والأردن بشكل خاص خلال عمله في جامعة أوتاوا الكندية، وبما أن الأردن يعتبر واحداً من البلاد التي يختلط فيها الاستشفاء من أمراض الجسد مع الترويح عن النفس، وعليه أختص حديثة أيضاً عن السياحة العلاجية والطبية في الأردن والميزات التي يحظا بها الأردن عالمياً في النظام الصحي، والأرقام العالمية التي وضعت الأردن على خارطة العالم للسياحة العلاجية لخبرات الأطباء الفائقة في الكثير من المجالات الصحية.

يشار إلى أن معرض السياحة والسفر الذي يقام سنويا في العاصمة الكندية أوتاوا يحظى بمشاركة دولية ومحلية واسعة لخبراء ورجال أعمال ومستثمرين في مجالات السفر وصناعة السياحة، ويناقش عبر العديد من المؤتمرات العلمية والورش والجلسات عددا من القضايا ذات العلاقة بصناعة السياحة العالمية.

1 2 3 4 wm.php

شاهد أيضاً

ملتقى نشامى الجالية الأردنية في قطر يقيم بطولة تنس طاولة

أقام ملتقى النشامى للجالية الأردنية بدولة قطر بطولة تنس الطاولة الأولى لأبناء الجالية تحت رعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *