برعاية السفير الأردني .. أمسية بذكرى “الكرامة الخالدة” في البحرين

غربة jo – بمناسبة الذكرى 48 لمعركة الكرامة الخالدة و تحت رعاية سعادة سفير المملكة الاردنية الهاشمية في مملكة البحرين محمد سراج نظمت لجنة ارتباط المهندسين الاردنيين في مملكة البحرين امسية ثقافية  يوم السبت  9-4-2016 في قاعة المهندس هشام الشهابي بجمعية المهندسين البحرينية في الجفير.

ابتدأت الندوة بالسلامين الملكيين الاردني و البحريني و آيات من الذكر الحكيم وكلمة ترحيبية من رئيس اللجنة المهندس محمد مقدادي بسعادة السفير لرعايته الحفل و بسعادة سفراء الدول العربية الشقيقة الذين شاركوا بالاحتفال، ثم قدم المحاضر للجمهور حيث تحدث الدكتور احمد المعايطة عن معركة الكرامة و بسالة جيشنا العربي الاردني البطل في الذود عن حمى الوطن و كسر شوكة جيش العدو الاسرائيلي و دحض مقولة الجيش الذي لا يقهر و الذي فكر بان حربه على الأردن ستكون نزهه، وتحدث كذلك عن امتزاج الدم الواحد الأردني و الفلسطيني في الذود عن الحمى، اضافة الى دور قيادة جلالة الملك حسين طيب الله ثراه خلال المعركة و دور القادة الميدانيين و شجاعتهم و حبهم للشهادة في سبيل الله أولاً و في سبيل دفاعهم عن الوطن ثانياً.

وفي محور آخر من المحاضرة وضح الدكتور المعايطة دور الهاشميين في رعاية المقدسات في مدينة القدس المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة.

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش عام بين الحضور والمحاضر حول المعركة وتأثير نصر قواتنا المسلحة فيها على رفع معنويات ابناء الوطن العربي بعد هزيمة حزيران 67.
وفي الختام قدم سعادة السفير درعاً تذكارياً من لجنة ارتباط المهندسين الاردنيين في البحرين للمحاضر الدكتور احمد المعايطة وشكر رئيس اللجنة المهندس محمد مقدادي سعادة السفير والحضور.

wm.php 1 2 3 4 5

6 7 8 9

شاهد أيضاً

ملتقى نشامى الجالية الأردنية في قطر يقيم بطولة تنس طاولة

أقام ملتقى النشامى للجالية الأردنية بدولة قطر بطولة تنس الطاولة الأولى لأبناء الجالية تحت رعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *