مؤسسة البشرية من أجل السلام تكرم وزيرة البيئة الكندية

غربة jo –

 

اوتاوا  – د محمد  الشريف

قامت مؤسسة البشرية من أجل السلام Humans for Peace Institution والتي يرأسها د. محمد جمال الشريف بتكريم معالي الوزيرة الفيدرالية الكندية للبيئة والتغيرات المناخية  السيدة كاثرين ماكينا وذلك لجهودها خلال الفترة السابقة في إيجاد حلول سريعة و أخرى طويلة المدى للحد  من التغيرات المناخية وتحسين البيئة محلياً و عالمياً.
ومؤسسة البشرية من اجل السلام مقرها في كندا وهي مؤسسة غير ربحية ومسجلة لدى الأمم المتحدة، تنسق بين المتطوعين من أجل تقديم الخدمات في كل المجالات المتاحة ، وأعضاؤها هم عشاق السلام الذين يعملون من أجل السلام والعدالة الاجتماعية ، والمساواة ، وحقوق الإنسان ، واحترام الآخر، والمطالبة بتطبيق القانون الدولي من أجل السلام، 

كما قدم  الدكتور الشريف لمعاليها ملفاً ودراسة كاملة لمشكلة البلاستيك والقمامة البحرية في المياه الدولية، وكيف لكندا الإمكانية أن  تكون رائدة في أيجاد حلول وتعاون دولي للقضاء على هذه المشكلة الخطيرة، و التي تعتبر كارثة بيئية هي في نزايد مستمر دون اهتمام عالمي.  المواد البلاستيكية الطافية والانسكابات العرضية للحاويات البحرية هي مشكلة خطيرة وتشكل تهديدا خطيرا على الأسماك، والطيور، الزواحف البحرية، والثدييات البحرية، وأيضا على القوارب المساكن الساحلية وبالتالي يكون التأثير مباشر للإنسان . وقد أظهرت الدراسات أن ثمانين في المئة من المخلفات البحرية هي من البلاستيك، وهي المادة التي تراكمت بسرعة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. ويتراكم البلاستيك لعدم تحلله بفعل البكتيريا؛ على الرغم من أنه قد يتحلل ضوئيا عند التعرض لأشعة الشمس مما يزيد من خطورة المشكلة.

ww

شاهد أيضاً

استعدادات لحفل تكريم الشيخ محمد الكريشان

الاستعدادات جاريه الآن من قبل أبناء الجاليه الاردينه بمنطقة تبوك لعمل حفل تكريم الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *