شباط المقبل ..إنتهاء المرحلة الأولى من “بورتو البحر الميت”

غربة jo – اكد الرئيس التنفيذي لمشروع بورتو البحر الميت فخري فؤاد ان المرحلة الاولى من مشروع بورتو البحر الميت سيتم الانتهاء منها خلال شهر شباط (فبراير) من العام المقبل.
وبين فؤاد خلال جولة لعدد من الصحفيين الاردنيين في المشروع ان المشروع مستمر ولا يوجد اي مشاكل وعقبات تواجه عمل سير المشروع وان ما  نشر في وسائل الاعلام الاردني حول المشروع واستمراريته لا صحه فيها.

وقال فؤاد أن الهدف من جولة الصحفيين في اعمال المشروع وعلى ارض ارض الواقع  حتى نضعهم بالصورة الكاملة حول المشروع والمراحل التي توصل اليها بورتو البحر الميت في عمليات الانشائية للمشروع ونؤكد ان المشروع ماض ولا يوجد اي عقبات تواجه المشروع.

واشار فؤاد ان المرحلة الاولى وهي مرحلة البحر التي تصل كلفتها الى حوالي 150 مليون دينار اردني سيتم الانتهاء منها مطلع العام المقبل وسيتم المباشرة بالمرحلة الثانية وهيه مرحلة الجبل فور الانتهاء من المرحلة الاولى .
واضاف فؤاد ان هنالك بعص التحديات واجه عمل المشروع الا انها لم تؤثر على سير عمل المشروع خلال الفترة المقبلة.
ومن جهته أكد المدير الإداري لمشروع “بورتو البحر الميت” سعيد مخامرة، ان العمل جاري في المشروع وفق ما هو مطلوب وان مهما كانت هنالك من تحديات وعقبات تواجه سير عمل المشروع الا اننا استطعنا تخطيها وفق معطيات القانون.

وبين مخامرة خلال الجولة أنه تم بيع ما يقارب 130 شقة من أصل 450 شقة من المرحلة الأولى للمشروع الذي يبعد بضعة كيلومترات عن منطقة الفنادق باتجاه طريق الأغوار الجنوبية.
وبين مخامرة، في تصريح لـ”الغد” خلال الجولة ، أن مساحة الشقق في المشروع تتراوح بين 52 و80 مترا، فيما يتراوح سعر الشقة الواحدة بين 100 ألف دينار و220 ألفا بحسب المساحة وارتفاع الشقة عن سطح الأرض وبمتوسط 160 ألف دينار للشقة.
وأشار مخامرة الى أنه تم إنجاز 70 % من المرحلة الأولى من المشروع، وسينتهي العمل فيها في منتصف العام المقبل؛ حيث سيتم البدء بالمرحلة الثانية للمشروع والتي ستكون على الجبل بعد الانتهاء مباشرة من المرحلة الأولى.
وأضاف مخامرة “لا توجد أي عقبة تواجه عمل المشروع حاليا، وبعد الحصول على موافقة المرحلة الثانية من قبل هيئة الاستثمار سيتم البدء فيها بحسب ما هو متفق عليه بالعقود المبرمة”.
ولفت إلى أن المشروع ماض ضمن الأصول ولا يوجد أي إشكالات على سير المشروع.
وبين مخامرة أن المرحلة الثانية تبلغ كلفتها 650 مليون دينار، فيما لفت إلى أن المجموعة أنجزت الأساسات و(العظم) للمرحلة الأولى من المشروع التي بلغت تسعة طوابق.
وبين مخامرة أن المرحلة الثانية من المشروع تتضمن 7 خطوات؛ إذ سيتم في الخطوة الأولى إنشاء 16 مطعما ومجموعة “كوفي شوب” ومنتجع مائي.
وأشار إلى أن أعمال المشروع التي تتمثل في مرحلتين تسير ضمن الفترات الزمنية المتفق عليها مع الحكومة الأردنية.
ويشار إلى أن الكلفة الإجمالية لمشروع “بورتو البحر الميت” تصل إلى 800 مليون دينار، فيما تبلغ كلفة المرحلة الأولى من المشروع 150 مليون دينار، تنفذه الشركة القابضة لمجموعة عامر “عامر جروب” الرائدة في قطاع التطوير السياحي والترفيهي.
ووقعت شركة عامر جروب (الشركة المالكة لمشروع بورتو البحر الميت أكبر مشروع سياحي في منطقة البحر الميت/الأردن) مع شركة حبش- دير للمقاولات، اتفاقية للمباشرة في تنفيذ أعمال مشروع فندق بورتو البحر الميت بعد الانتهاء من أعمال الحفر كافة في الموقع.
وكشف العضو المنتدب عن شركة “عامر جروب” سابقا، أن جميع الغرف الفندقية للمرحلة الأولى من مشروع “بورتو البحر الميت”، والبالغة 440 غرفة فندقية، تم بيعها بشكل كامل.
ويتضمن مشروع “بورتو البحر الميت” عند الانتهاء من تنفيذه 11 ألف شاليه فندقي، أربعة فنادق خمس نجوم، وثلاثة مراكز تجارية عالمية، وأول نافورة راقصة، و180 مطعما وكافيها عالميا، أكبر spa عالمي، حفلات وفعاليات ترفيهية عائلية على مدار السنة، مجمع سينمات 3D، ناديا لركوب الخيل، ملاهي للأطفال، أول ناد للرماية، جو كارتينج، بالاضافة الى كرنفالات وحفلات بابا بورتو العالمية، وخدمات فندقية متميزة لجميع الشقق.
الغد

شاهد أيضاً

740 مليون دينار الدخل السياحي منذ بداية العام

أعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب الانتهاء من تحليل نتائج الربع الأول من مسح القادمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *