بعد أن تبنى “غربة جو” حملة لدعمهم : الفريق الأردني يفوز بجائزة المليون دولار في مسابقة الطائرات بدون طيار

غربة jo –

(خاص لغربة جو) سلم الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي درع المركز الاول مع شيك بقيمة مليون دولار لفريق اللون كوبتر(Looncopter) الأردني في جائزة الطائرات بدون طيار لخدمة الانسان.

والفريق الاردني مكون من الدكتور أسامة رواشدة وهو أستاذ مشارك في قسم الهندسة الكهربائية والحاسوب في جامعة أوكلاند بولاية مشيغان الأمريكية وهو مبتكر الطائرة الغواصة،
اضافة الى فريق العمل وهما طالبان من الأردن:  م. حمزة الزعبي مساعد بحث وتدريس وطالب دكتوراه في هندسة الأنظمة، بالإضافة إلى م. إياد منصور مساعد بحث وتدريس وطالب دكتوراه في هندسة الكهرباء والحاسوب.
وقام م. حمزة بدور أساسي في تطور فكرة المركبة، بينما طور م. إياد  نظام التحكم المبرمج لها و جرى التطوير على الطائرة الغواصة خلال فترة عامين تحت قيادة الدكتور الرواشدة وساعد في ذلك أيضا عدد من الطلبة في المختبر من مختلف المستويات الدراسية.

وجاء الفوز للطائرة الغواصة “لون كوبتر” (Loon Copter) من جامعة أوكلاند بعد المنافسه في نهائيات مسابقة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان في المجموعه العالميه من بين 1,017 مشاركة من 165 دولة، بعد عملية تصويت للجمهور وعرض للطائرة لمدة 3 ايام بوجود لجان تحكيم.

وشملت قائمة المتنافسين الذين نجحوا في الوصول إلى التصفيات النهائية مبتكرين من كندا، أستراليا، الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة، إثيوبيا، اليونان، والفليبين.

لمشاهدة فيديوهات توضيحية للمشروع:www.looncopter.com

وكان “غربةjo” اطلق حملة لدعم المشروع الاردني استهدف كل الأردنيين في شتى بقاع الأرض ”الجاليات والجمعيات والملتقيات والأندية والأفراد” من خلال الدخول إلى الرابط الرسمي للمسابقة والتصويت ودعم المشروع.

33 34

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *