لـورا .. قصة مبدعة أردنية حصلت على جائزة الإستحقاق في نيويورك (فيديو)

غربة jo – ضمن حرصه على الوصول الى كل المبدعين الاردنيين، تواصل”غربةjo” مع لورا الأحمد عازفة البيانو التي حصلت على جائزة الإستحقاق للمنح الدراسية في نيويورك… فمن هي لورا الأحمد؟

ولدت لورا الأحمد في صوفيا، بلغاريا و بدأت العزف على البيانو في سن السادسة ودرست مع “Rozamira Komitova” من عام 2001 حتى عام 2005. وخلال هذا الوقت، حصلت على العديد من الجوائز في مسابقات العزف على البيانو للفئات العمرية الصغيرة.
في عام 2005، بعد الاختبار بنجاح، قبلت في فئة  “Alexander Vassilenko”  في المدرسة الوطنية للموسيقى “Liubomir Pipkov” في صوفيا.
وقد قدمت العديد من العروض والفعاليات في مدينتها صوفيا بما في ذلك الظهور مع أوركسترا Orpheus Chamber في صوفيا.
شاركت لورا في فصول رئيسية قدمها Pavlina Dokovska، Plamena Mangova، Alexander Hinchev، Liudmil Angelov (والتي بلغت ذروتها في الأداء في قاعة بلغاريا في صوفيا)، Maria Princ، Oivin Ose.
وبالإضافة إلى ذلك، فازت بجوائز في المنافسة  الدولية السادسة للبيانو”Liszt-Bartok” في صوفيا (الجائزة الثانية)، والمسابقة الوطنية الواحدة والعشرون “Svetoslav Obretenov    فيProvadia  (الجائزة الثالثة)، المسابقة الدولية السابعة Classic and Contemporaneity” (الجائزة الأولى و جائزة خاصة لأداء القطعة البلغارية).
وكانت واحدة من المستفيدين من “Lidia Kuteva”  للمنح الدراسية.
في عام 2013، تم قبول لورا في برنامج البكالوريوس في كلية Mannes المدرسة الجديدة للموسيقى في مدينة نيويورك في فئة Pavlina Dokovska، بعد اختبار ذو قدرة تنافسية عالية، وحصلت على جائزة الاستحقاق للمنح الدراسية الرئاسية.

قدمت لورا الأحمد العروض الناجحة لمهرجان Mannes Sounds 2014 في القنصلية البلغارية في مدينة نيويورك.
وفي عام 2015 قدمت و لاول مرة عرضاً كعازفة منفردة في Carnegie’s Weil Recital Hall في سلسلة من الحفلات الموسيقية في بلغاريا.

“غربةjo”  ينشر فيديوهات لبعض العروض المبهرة لعزف لورا الأحمد على البيانو.

1329726865

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *