النوايسه.. النطاسي الأردني الذي يحمل وسامين من رؤساء النمسا

غربة jo –

مغترب منذ 54 عاماً، وحاصل على وسامين من رؤساء جمهورية النمسا، ويواظب على زيارة وطنه مرتين في العام، إنه الدكتور إسماعيل النوايسه .
“غربه jo”  التقى الدكتور النوايسه وكان الحوار التالي :

– بداية نتعرف على الدكتور النوايسه؟ 

أنا الدكتور إسماعيل النوايسه مغترب منذ 54 عاماً ومرتبط في الأردن والكرك، وأزور الأردن مرتين في السنه ومن الملاكين في المزار الجنوبي

كما أنني متزوج ولي ولد يعمل كرئيس لقسم في البنك المركزي النمساوي.

– ماذا عن السيرة والخبرة المهنية ؟ 

أنا طبيب حصلت على  دكتوراه في الطب العام من جامعة فينا سنة 1974 و شهادة ممارسه عمليه للطب العام لمدة ثلاث سنوات من نقابة الأطباء البمساويين1978.

كما أحمل شهادة اختصاص في الطب الباطني من المانيا ومن نقابة الأطباء في مدينة فرانكفرت1982 اضافة الى شهادة اختصاص في طب تأهيل امراض القلب والدورة الدمويه من المانيا  وفي مركز تأهيل امراض القلب والدورة الدموية العالمي في مدينة روتن برق على نهر الفولدا الألمانيه.

عملت كرئيس اطباء في مركز تأهيل امراض القلب والدورة الدمويه في النمسا وفي محافظة نمساوية في شمال النمسا  Herz -kreislaufzentrum Gross Gerung

ورئيس لقسم الأمراض الباطنيه والمختبر في مستوصف بلدية فينا من 1984 وحتى 2007 ومن حيث حصلت على التقاعد الوطيفي ولا ازال امارس مهنة الطب في عياده خاصه في مدينة فينا.

– حدثنا عن الأوسمه والتكريم الذي حصلت عليهم؟

بحمد الله أنا حاصل على وسام شرف استشاري في الطب الباطني من رئيس جمهورية النمسا المرحوم  تومس كلستيل1994، ووسام شرف العضوية من الحزب الاشتراكي النمساوي بعذ عضويه في الحزب لمدة 25عام في سنة 2004 ومن ثم وسام الاستحقاق الطبي الأعلى من رئيس جمهورية النمسا الحالي هاينز فشَّر في سنة 2013.

يذكر أن للدكتور النوايسه عدة مقالات وأبحاث وقام باصدار كتاب بعنوان “اعتصام وزند” ويمثل هذا الكتاب مناظرات ومطارحات فكرية من صميم الواقع ومن نسج الخيال، انبثقت من حلم عربي.

وأقام المؤلف محاور كتابه على حركة شخصيات خيالية لها حكاياتها وقصصها تمثل الواقع العربي، وأيضا خيالاته، ويمثل الكتاب الحلم العربي ما بين الواقع والخيال باسلوب قصصي روائي.

files.php a

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *