نوفه .. تبدع وتتفوق على 7000 طالب في النمسا

غربة jo –

 

– النمسا

مبدعة أردنية تشق طريقها بخطوات ثابتة ومدروسة، ونتائج باهرة على أكثر من صعيد .

نوفه خالد مصطفى حجازي إبنة إربد عروس الشمال تفوقت بالإمتحان التنافسي لكلية الطب في النمسا، وكانت ضمن العشرة الاوائل من ضمن 7000 طالب على مستوى النمسا .

تقول نوفه : “إصراري وطموحي هما اللذان دفعاني للتحدي رغم أنني اكملت السنة الأولى في الجامعهة النمساوية فرع الكيمياء بتقدير ممتاز، وطموحي أن أحصل على أعلى درجة في الطب وبتخصص يستفيد به الوطن الأم وهو الأردن الحبيب”.

نوفه التي غادرت الأردن للنمسا والتحقت بوالدها المقيم اصلآ في فيينا وكان عمرها عشرة اشهر، أكملت دراسة الإبتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس متنوعه في فيينا.النمساوية والعربية والانجليزية.وحصلت على التوجيهي في المدرسة الثانوية النمساوية  بتقدير امتياز.

والدها السيد خالد حجازي يقيم من زمن طويل في فيينا، وهو موظف حكومي في وزارة الصحة التابعة لبلدية فيينا، أما والدتها فهي حاصلة على الشهادة الجامعية من جامعة اليرموك-ادب انجليزي وهي الآن مدرسة لغة انجليزي في المدرسة السعودية في فيينا، إضافة الى أخوين .

تؤكد نوفه أن التواصل مع الأهل والأقارب في الوطن لن ينقطع ابدآ،فالزيارة سنوية الى الأردن ونعيش مع الأهل والأقارب هناك ولتبقى العلاقه قوية ومتواصلة.

ولا تنسى نوفه التشديد على حقيقة وهي “اننا نعيش في فيينا بأجواء سارة جدآ وخاصة أن هناك جالية اردنية تجمعنا وتقربنا من بعضنا البعض ونتواصل مع اخواننا في الوطن”.

وتختم لقاءها  بالشكر العميق لأعضاء الهيئة الأدارية للجالية الأردنية المتمثلة بالرئيس السيد مصطفى الجدايه ورئيسة قسم الأعلام السيده سرى الشوملي ولكل اعضاء الهيئة الأدارية ولوالدي الحبيب السيد خالد حجازي وهو احد اعضاء الهيئة الأدارية-مساعد رئيس الجالية للشئون الأدارية.

 s3 s s2

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *