في ذكرى معركة الكرامة

غربة jo –

معركة الكرامه  ..
في مثل هذا اليوم  سطر نشامى الجيش العربي الاردني  سطرا  في تاريخ الامه العربيه .. كان يوما  من ايام العز والفخر والبطوله والفداء ..تسابق فيه الابطال  للذود  عن  حمى الاردن  وارتوت تربه الاردن بالدم الطاهر الزكى ..
نعم  لقد اثبتوا  نشامى الاردن  ان  الوطن عطاء وانتماء وان الاردن  قلعه حصينه  على  المعتدين  ولقد بائت كل مخططات اسرائيل بالفشل حتى انهم  لم  يتمكنو  من سحب معداتهم  ودباباتهم  وتركوها في ارض المعركه  وتركو جنودهم  قتلى وكانت صدمتهم  كبيره من الناحيه العسكريه والمعنويه والنفسيه.
واننا اذ نستذكر هذا المنعطف التاريخي نستذكر  كل الرجال الرجال  من ابناء الاردن الشجعان قاده وضباط وضباط صف وافراد قواتنا المسلحه الباسله بكامل  ألويتها وكتائبها وسراياها.
ونترحم على  قائدها الأعلى جلاله الملك الحسين بن طلال  طيب الله ثراه  الذي قاد المعركه بحكمة واقتدار  وتحقق النصر  بفضل الله وهمه الأبطال وتكسرت مقوله الجيش الذي لا يقهر أمام صمود النشامى واستبسالهم .
ونحن اليوم وفي ظل ما تمر به المنطقه من حولنا نجدد العهد والولاء لقائدنا جلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين أطال الله في عمره  ونسأل الله ان يحفظ الاردن  وان يحميه من كيد الكائدين ومكر الماكرين ..ونرفع التحيه والتقدير والاحترام  لقواتنا المسلحه الباسله ..ونزداد فخرا واعتزازا بكل امهاتنا  الاردنيات  النشميات  اللواتي أنجبن  وينجبن رجالا يعشقون الموت  دفاعا عن الكرامه والعزة.
والى ارواح شهداء الكرامه وإلى روح معاذ  وراشد ..الفاتحه .
علي سليمان علي ابو سمير – جده

شاهد أيضاً

الاستثمار، الرهان الخاسر!

جميعنا اصبح يعي و يدرك أن تحقيق نسب نمو وخلق فرص عمل وتحريك الدورة الاقتصادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *