رسالة مناشدة من المواطن حسان العياصرة المسجون في صنعاء : أقسم بالله أني اشتقت لأمي وأبي وأولادي وإخواني ولتراب الوطن

وصلت الى “غربة جو” رسالة من السجين الأردني في اليمن حسان عمر العياصرة عبر  شقيقه عمر محمد العياصرة تالياً نصها :
الاخوة في “غربة جو” ارجو نشر هذه الرساله على موقعكم الشريف والنظيف لكي تصل الى كل حر في الاْردن خاصه وفي العالم عامه.
رسالة من اخي حسان محمد طلال العياصره من سجن صنعاء الى الاهل في ساكب وجرش والأردن والعالم  الشريف النظيف: 

يا أبناء ساكب الكرام
بابناء العشيرة والبيت الواحد
يا أبناء الاْردن الكرام
اقسم بالله اني اشتقت لكم وأقسم بالله اني اشتقت لتراب الوطن
واشتقت لامي وابي واولادي واخواني واخواتي
واشتقت ان اكًون بينكم في الاْردن وقريتي ساكب  أشاطركم الفرح والترح لكي أعيش ما تبقى من إنسانيتي المدفونة في ظلمات السجن والمنزوع  منها اي طعم للحرية والكرامه البشرية .
ياهلي نعم اجتهدت كأي شاب اردني طموح من اجل السفر وإيجاد فرصة عمل لان البطالة اثقلت علي وعلي والدي الذي يعمل موظف بسيط وله من الأبناء ما يكفيه للمعاناه فوجب علي البحث عن العمل في اي مجال لذا قررت الرحيل والالم يقطع قلبي لكي ابحث عن لقمة عيش وجاءت قدرت الله ان اختار اليمن .

وبدأ مشواري فيها منذ عام 2000 وبدات ارتب أموري وأطور نفسي وفتحت مشروع لكي اساعد به نفسي  ولكني لم أتوفق به لعدة ظروف أهمها ان الخبره كانت تنقصني وتعرضت الى ما تعرضت اليه في اليمن من خسارات ونصب ولكن كل هذا دفعت ثمنه بنفسي.
وادخلت السجن وأنهيت الحكم في ٢٠٠٩ ولا زلت أعاني ما أعانيه وبعدها تمكنت من تسوية كل الامًور بتدخل الاخيار في اليمن وتدخل الحكومه اليمنيه وانتهت كل الامور.
وبدات ارتب نفسي للعوده إليكم في ٢٠١٤ ولكن  الحرب حدثت في اسبوع الحكم وانقلبت كل الامور واختفت كل الجهود والنقود وأصبحت ادفع ضريبة عن الدوله وأصبحت انا المدان عن الدوله .
وَمِما زاد قهري انهم أبلغوني انك ستعود الى الصفر ومما جرح قلبي الصمت القاتل للحكومه الاردنيه والممثله بوزارة الخارجيه والداخليه  لدرجة ان ٨ سنوات لم يقم اي أحد بالسؤال عني ولو حتى من باب المجامله في عيد او اي مناسبه.
لذا ادركت ان الوقت حان لكي أضع الامور بينكم وتحملت كل شيء من اجل ان لا تذرف دمعه لوالدي ووالدتي وأبنائي ولكن انا إنسان لي الحق في العيش بينكم ولهذا انتم العزوة وانتم النخوه وانتم أهل الفزعه لكي تقفوا معي في الضغط على وزارة الخارجيه ومن يمثلها وهم يعلمون بأمري.
قبل سنتين عندنا التقى اخي عمر العياصره  وزير الخارجيه والسفير احمد عناب في مؤتمر البحر الميت والقنصل العام في جده ووعدوا ان يعملوا على إطلاق  سراحي خلال ايام معدوده وها انا اليوم انتظر الفرج من الله أولاً ومن جهودكم ثانياً لكي أتمكن من تقبيل قدم امي وابي وان اشم انفاس ابنائي.
ايها  الاهل لقد زاد همي وشعرت بالعزه والفخر لاهتمامكم بعد ان عرض برنامج يا طير قضيتي بكل جرأه واني اعلم ان مقدم البرنامج عامر صمادي تفاعل مع قضيتي اكثر من خارجية دولتي واني اشكره من اعماق قلبي هو ومن سانده للوصول الي. والشيء الذي أعاد الروح لي هذا الاحساس والشعور الطيب من شباب بلدي وتكاتفهم مع قضيتي وَمِمَّا كان له الاثر على نفسية ابي وامي عندما شعروا وأحسوا ان حسان ليس ابنهم فقط فهو ابن ساكب ابن العياصره ابن الاْردن جمعا وكلي امل في الله ان قضيتي تصل لجلالة الملك أولاً لاني متيقن انهم أخفوها عنه والى جميع الضمائر الحية من اجل الرجوع إليكم واسال الله الذي أنقذ سيدنا يوسف من سجنه ان يفرحني بالعوده إليكمابنكم المحروم من وطنه ومن عطفه وترابه ومن مشاهدة والديه وأبنائه واخوانه وأخواته وكل أبناء الاْردن
حسان العياصره
سجن صنعاء المركزي

1 2

شاهد أيضاً

ملتقى نشامى الجالية الأردنية في قطر يقيم بطولة تنس طاولة

أقام ملتقى النشامى للجالية الأردنية بدولة قطر بطولة تنس الطاولة الأولى لأبناء الجالية تحت رعاية …

28 تعليق

  1. الله يفك اسره

  2. إن شاء الله تعالى
    يكون بيننا عن قريب

  3. الله يفك اسرك عن قريب

  4. سال الله له الفرج القريب، الرجاء من اصحاب القرار التحرك فورا ، الرجاء من الخارجية ان تفعل شيء من اجل مواطن ظلم ،ومن اجل اهله ومن اجلنا.

  5. كل الاحترام وتقدير اخ انس ولكا منا كل الحب وربنا يفك اسر حسان والله نحن اشتقنا له

  6. عماد سالم عياصره

    فرج الله كربك اخي حسان واعادك سالما غانما معافا لأهلك ولوالديك ولاخوانك ولكل احبابك

  7. ربنا يفك اسره ويفرح اهله برجوعه سالما لارض الوطن الحبيب

  8. نسال الله جلت قدرته ان يفك اسره عاجل غير اجل

  9. الله يفك اسره و يرجع لنا ي رب

  10. ربنا يفك اسرك يا حسان فقد طال انتظارك وقد أصبحت بغربه داخل غربه لكننا وكلنا امل ان تصل الرساله لأصحاب القرار واملنا بالله ان يفك الله اسرك بهمة اهل بلدك وجلالة سيدنا الأب الحاني علينا جميعا

  11. ربنا يفك اسرك يا حسان فقد طال انتظارك وقد أصبحت بغربه داخل غربه لكننا وكلنا امل ان تصل الرساله لأصحاب القرار واملنا بالله ان يفك الله اسرك بهمة اهل بلدك وجلالة سيدنا الأب الحاني علينا جميعا

  12. حسبنا الله ونعم الوكيل …
    الغربة غربتان غربة وطن وغربة سجن … والسجن ليس عيبا
    مناشدة لاهل العزم وعلى راسهم سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ..لازالة الظلم عن الاخ حسان واعادته لاهله الذين يذرفون الدمع واذرفوا اعين كل الشرفاء في الوطن …

  13. الله يفك اسرك يا شيخ حسان وترجع سالم ان شاء الله

  14. الله يفك اسرك ابن عمي ويرجعك النا سالم غانم يا رب يا كريم

  15. الله يعجل فك اسرك ويعيدك إلى بلدك وموطنك الاردن واهلك وقريتك ساكب يا الله

  16. يا رب العالمين القادر على كل شي تفك اسر اخي حسان عن قريب

  17. اكلنا.امل بالله اولا وبجلالة الملك ثانيا ان يخفف معانات اخيانا حسان وان يفرح والدته ووالده وأبناءه بشوفته وندعو الله عز وجل ان يفرج كربه .

  18. اخي حسان ادعوك ان تصبر لقد ذهب الكثير وانا على يقين ان الفرج قريب فقضيتك أصبحت في كل بيت اردني وكأهم يلهثون بالدعاء إليك .اريدك ان ترفع راسك عاليا فملكنا لن يقبل ان يظلم احد من أبناء الاْردن خارج السجن وكيف ان تكون داخل السجن وأقسم انهم أخفوا عنه كل شيء وانا على يقين انك ستخرج قريب ان شاء الله .كلنا بخير وكلنا فخورين بهذا الموقف النبيل للاهل في ساكب وجميع الاردنين والشرفاء من العالم والذين استعدوا بتقديم كل الدعم لك من اجل إخراجك . اخي وقرة عيني بكينا حتى حق الدمع لذا اوعدك وعد الرجال اننا لن نعود للخلف وسنعمل على إطلاق سراحك مهما كلّف الامر وأبشرك ان كل العياصره وكل شرفاء الاْردن هم معك ولن يتأخروا في عمل المستحيل من اجلك . اخي اخي اخي لك كل الحب والشوق ومكانك خالي بيننا والفرج قريب ان شاء الله
    اخوك المشتاق والمتعذب من غيابك
    عمر محمد طلال بني حمدان العياصره /جده
    واي احد يستطيع ان يساعد في إعطاء اي معلومه لإخراجه هذا جوالي للمتابعه 00966501760685

  19. الله يفك اسرك ابن خالتي ويرجعك النا سالم غانم معافى من كل شر

  20. فواز عوض الربعي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى ( وبشر الصابرين)

    أخي وعزيزي حسان السلام عليكم في غربتكم ولا أقول في سجنكم لأنني اعرف انك من الرجال الصابره المؤمنة بقضاء الله وقدره فقد شاء ث الأقدار دخولك السجن ونحن ندرك ونعي مدى الظلم الذي وقع عليك وندرك بأن فرج الله قريب ان شاء الله تغيب شمس النهار حاملة همك ومعاناتك وبعدك عن والديك واطفالك واخوتك ومحبيك وعشيرتك لكن ثق أخي العزيز بأنها ستشرف من جديد وبعودتك عن قريب فلابد للقيد أن ينكسر وتخرج سالما معافى لوالديك واطفالك واخوتك ومحبيك
    انه سميع مجيب الدعاء .قال تعالى (..يأت بها الله أن الله لطيف خبير ) 16 لقمان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

  21. الله يفرجها عليك ياارب وتشوفك بيناا ونفرح فيك

  22. عبد الله أحمد طلال عياصرة

    فك الله أسره ورجعك لأهلك وعشيرتك
    نسأل الله ان ييسر لك اولاد الحلال

  23. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفك أسرك أخي ورفيقي حسان وأن يُعبدك لأهلك وذويك ووطنك سالماً معافى . إنه نعم المولى ونعم النصير .

  24. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفك أسرك أخي ورفيقي حسان وأن يُعبدك لأهلك وذويك ووطنك سالماً معافى. إنه نعم المولى ونعم النصير.

  25. اللهم رده الى اهله وفرح احبته ووالديه وفك اسره يارب العالمين ودعاء سيدنا يونس عليه السلام في بطن الحوت لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين…..ولا حول ولا قوة الابالله العلي العظيم

  26. الله يفك اسرك يا ابن عمي الصبر مغتاح الفرج وما حد رح يقصر بفك اسرك وبإذن الله رح ترجع باقرب وقت والاخيار بساكب والاردن كثار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *