«جيمالتو» تمنح شهادة جودة البطاقة الذكية لـ «الاتصالات» و«الأحوال»

تمنح شركة جيمالتو المنفذة لمشروع البطاقة الذكية، بالتحالف مع شركة اوفتك خلال حفل تعقده ظهر اليوم الخميس شهادة الجودة والمطابقة للمعايير الدولية الى وزارة الاتصالات ودائرة الأحوال المدنية.

وبدأت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التحضير لتنفيذ المرحلة الثانية من بطاقة الاحوال المدنية الذكية، حيث ستتضمن تفعيل استخدام البطاقة للحصول على خدمات إلكترونية كما تتضمن اضافة تطبيقات على الشريحة الالكترونية التي تحتويها البطاقة.

ويحضر حفل تسلّم شهادة الجودة المطابقة للمعايير الدولية للبطاقة الذكية، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ومدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات وبحضور اللجنة الفنية المتخصصة.

ونفذت شركة جيمالتو العالمية العديد من مشاريع البطاقة الذكية حول العالم وبكافة دول الخليج العربي.

وانتهت الشركة من تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع بطاقة الاحوال المدنية الذكية بنجاح.

وتتضمن بطاقة الاحوال المدنية الذكية عددا من الخصائص الأساسية تشمل: المعلومات الظاهرة على البطاقة وهي البيانات الاساسية للمواطن والصورة، والمعلومات المخزنة داخل الشريحة الالكترونية والبصمة الإبهامين والتوقيع الإلكتروني والعنوان المصرح به.

وتحمل البطاقة الذكية شريحة الكترونية بسعة تبلغ 144 «كيلوبايت» كما تحمل مواصفات وخصائص «عالمية» تجعلها مهيأة لإضافة خدمات وخصائص أخرى، كما تحمل البطاقة 17 علامة أمنية ومدة صلاحيتها 10 سنوات وتم تصنيعها من مادة «بولي كربونات» ويتم الطباعة على البطاقة من خلال تكنولوجيا الحفر بالليزر

 

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

تعليق واحد

  1. سؤال فني ارجو من الشركتين المنفذتين المشروع الاجابه عنه ؛وهو :- ماهي سعة البطاقة ه التخزينية؛ للعلم فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *