الرئيسية / أقلام في الغربة / الدكتور زنون : انخرطنا في تجمعات طوعية الانتماء غير حكومية ولا ربحية ولا حزبية

الدكتور زنون : انخرطنا في تجمعات طوعية الانتماء غير حكومية ولا ربحية ولا حزبية

القى الدكتور سمير زنون رئيس المجلس الاستشاري في المجلس الاردني الاوروبي كلمة في افتتاح اعمال الملتقى الاول للمجلس الاردني الاوروبي الذي انعقد في اسطنبول ويضم الجاليات الاردنية في اوروبا .

معالي سفير المملكه الاردنيه الهاشميه السيد امجد العضايله المحترم

السيد المهندس ايمن الرفاعي رئيس ملتقى النشامى حول العالم المحترم

الاعلامي الكبير الاستاذ انس المجالي مدير غربه جو

المحترم سعاده مصطفى الجدايه رئيس المجلس الاردني الاوروبي

رئيس الجاليه الاردنيه في تركيا الدكتور يوسف الرشدان المحترم

الاخوه والاخوات رؤساء وممثلي الجاليات المحترمين

الاخوه والاخوات الاكارم اسعد الله صباحكم جميعا

لمن دواعي سرورنا وسعادتنا وفخرنا واعتزازنا ان تحتضن الجاليه الاردنيه في تركيا هذا الملتقى الاول… مايسعدني ان اقدم لهم باسمي واسم ملتقى نشامى رومانيا وباسم المجلس الاستشاري للمجلس الاردني الاوروبي…. التهاني والشكر على حسن الاستقبال والضيافه وكرم الاصول والاخلاق واتقدم بالتحيات والترحيب لمعالي السيد امجد العضايله سفير المملكه الاردنيه الهاشميه في تركيا واحترامنا وتقديرنا على تشريفنا هذا الحضور وهذا ماعهدناه ونعرفه عن معاليه في حرصه على الاردن وابناء الاردن….قامه وصرحا وطنيا واعلاميا كبيرا……… مثلا يحتذى به بين زملائه وامثاله الطيبين في توطيد ورسم علاقه بين المسؤولين وابنائنا بالغربه فلكم خالص شكرنا واحترامنا…….. والشكر موصول للاستاذ المهندس ايمن الرفاعي رئيس ملتقى النشامى حول العالم وحرصه على مشاركتنا وقدومه من الرياض ليكون بين اخوانه وتجسيدا للعلاقات التي تربطنا في الغربه وايجاد افضل السبل لتوحيد الجهود دون كلل…… وشكرنا العميق للاعلامي الكبير الاستاذ انس المجالي مدير غربه جو والمذيع بالتلفزيون الاردني على هذه المشاركه وحرصه على فتح قنوات التواصل بين ابناء الغربه ومد جسور التواصل بين الغربه والاهل والوطن الحبيب…… دون تحيز وبمهنيه عاليه واحتراف واشكر جميع الاعلاميين والصديق احمد شتيات وعامر الصمادي على كل ما يقدمونه من اجل ابنائنا في الغربه ومن اجل وحدة ابنائنا بالغربه………

لا انسى ان اشكر زملائي وسعاده الاستاذ مصطفى الجدايه رئيس المجلس الاردني الاوروبي وجميع الزملاء في اللجنه التنفيذيه وممثلي ورؤساء الجاليات وجميع الاعضاء من ابناء الجاليات الذين يعملون بتطوع من اجل ابنائنا والذين عملوا وقدموا كل ما لديهم من جهد ووقت لانجاح هذا اللقاء.والشكر لزملائي نشامى الجاليه الاردنيه على هذ الثقه وزملائي في الجاليات العربيه والمؤسسات الاسلاميه في رومانيا على برقيات التهنئه ..

الاخوه والاخوات اسمحو لي ان ارفع اسمى ايات المحبه والوفاء لوطننا الغالي وشعبنا الوفي وقائد مسيرتنا جلالة الملك عبدالله الثاني اطال الله في عمره وان اقدم اجمل تحياتنا للشعب التركي الصديق.

الحضور الكريم…. الاخوه والاخوات انطلاقا من مؤتمرنا في شهر اذار لهذا العام في مدينة فيينا الجميله باهلها وطبيعتها وابناء جالياتنا الاردنيه والتي نكن لهم الاحترا م والتقدير وما تكللت به جهود اهل الخبره والكفاءات في بناء صرحا وهيكلا يليق بنا في تمثيل ابنائنا في اوروبا وعلى خطى توحيد الجهود وتقريب الافكار وتذليل للصعاب في اطار عمل تطوعي مشترك مبني على اسس وقواعد متينه …… اسس المحبه والاخوه… والتعارف والتسامح…. والعمل على توحيد ابنائنا وعلى قواسمنا المشتركه في محبة اردننا الغالي والدفاع عنه وحمايته وحماية مصالحه ومحبة شعبنا الابي والوفي ووحده صفه في ظل وتحت راية القياده الهاشميه وراعي مسيرتنا جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله وطال في عمره. واحترام مؤسساتنا واعتزازنا وافتخارنا ببواسل قواتنا المسلحه وعيوننا الساهره اجهزتنا الامنيه الحريصه على امننا واماننا واستقرارنا والوقوف صفا واحدا امام كل محاولات التخري وزرع الفتن ودعاة التقسيم ونقل لهيب وويلات الدمار……طالبين ومتضرعين لله الامن والسلام والاستقرار لكافة الشعوب وشعوب المنطقه.

فعلى ما اسبقت انخرطنا في تجمعات طوعيه الانتماء غير حكوميه ولا ربحيه ولا حزبيه في عمل جماعي لمافيه من هيبة وقدره في تحقيق اهدافنا ووسيله لتبادل الخبرات وتنميه لروح العمل ضمن مشاركة الافكار والخروج بافضل النتائج وتنفيذها بدقه وبكل شفافيه في صنع قرارها. وايمانا في اننا جزء من ابناء الغربه وجزء لا يتجزأ من شعبنا الاردني الوفي وكوننا نشكل ربع سكان الاردن في الخارج وحالنا هو حال اهلنا ومصيرنا من مصير شعبنا ووطننا وجزء من حركة التطور التي تمر بها الاردن ونلعب دورا من خلال مؤسسات المجتمع المدني الاهلي ونساعد ونساند في التنميه الاقتصاديه والاجتماعيه والسياسيه……..

فنحن جنود الاردن في الغربه ونساعد في تطوير الاقتصاد في زيادة الاستثمار وترويج السياحه والتبادل الثقافي. ففي الوقت الذي اقيم به ايجابيا ما نقوم به وتحملنا المسؤوليه وادراكنا لثقل الحمل الا انني كرئيس للمجلس الاستشاري في المجلس الاردني كمراقب وموجه وصمام امان وحافظ على هوية مجلسنا وحصانة وهوية كل جاليه فيه لا بد لي في دعوة جميع زملائي في محاربة الشخصنه وحب الذات والعمل الفردي لمصلحة ضيقه وخاصه وان ونجتمع على ما يقربنا ونبتعد عن ما يفرقنا ونترك ما نختلف عليه ونحارب التفتيت والتقسيم ونقف صفا واحدا امام زارعي الفتن ونجد افضل العلاقات بيننا لنجد افضل العلاقات بيننا وبين المسؤولين بعيدة عن التهميش وعدم الاكتراث ووضع مصلحة الاردن اولا…..

وما نطلبه احترام تعاليم وتوجيهات صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني اطال الله في عمره من الاهتمام بالجاليات وابناء الاردن في الغربه لما لهم من دور مكمل بخبراتهم وكفاءاتهم على اسس صحيحه ومنهجيه ضمن اطار ومنهج ثابت في ايجاد افضل السبل لمافيه خير الاردن واهلنا. فامامنا طريق طويل حتى لا نكون الجزء المهمش حاليا والمفقود غدا ونحن جميعا في سفينة اردننا الحبيب ونبحر في حب ارضنا وشعبنا وقائد مسيرتنا .

نتمنى لهذا الملتقى النجاح والتوفيق على شعار اردنيون معا وعلى جسر المحبة والتواصل وتعزيز القيم والتسامح والحفاظ على صورة الاردن مشرقه فالف تحيه لاردننا الحبيب الذي نفديه بارواحنا ونقدم له الغالي والتفيس فدا لوطننا ولشعبنا الوفي وتجسيد وحدة صفه الوطني ونرفع من هنا ومن مدينة … ومن الملتقى الاول لنا اسمى وارفع ايات الحب والوفاء لقائد مسيرتنا صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني وان يحفظه الله ويطيل في عمره

شاهد أيضاً

استعدادات لحفل تكريم الشيخ محمد الكريشان

الاستعدادات جاريه الآن من قبل أبناء الجاليه الاردينه بمنطقة تبوك لعمل حفل تكريم الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *