انطلاق مسيرة القدس العالمية

السويمة بترا- انطلقت بعد صلاة الجمعة امس في بلدة سويمة قرب البحر الميت في لواء الشونة الجنوبية مسيرة القدس العالمية التي اعدتها الهيئة الشعبية الاردنية للدفاع عن الاقصى والمقدسات والتي تزامنت مع مثيلاتها في اكثر من اربعين دولة ومدينة عربية واسلامية وغيرها.
  وبدأت المسيرة بايات من الذكر الحكيم وبعدها  القى المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن سالم الفلاحات خطبة الجمعة قال فيها ..اننا وجدنا هنا في الاردن في قلب الامة وقرب المسجد الاقصى الذي هو اقرب الى قلوب المسلمين حيث حملهم على المشي الاف الكيلو مترات مارين من هنا لنجدته وتحريره , داعيا الشباب الى تجديد البيعة جيلا بعد جيل مرددين صدى التكبير في ارجاء الارض لنصرة الاقصى وتحرير مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم .
واضاف ان الارض المقدسة التي كانت في عهدة موسى عليه السلام ومن ثم في عهدة عيسى عليه السلام هي الان في عهدة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والمسلمين من بعده , مبينا ان الاجداد المسلمين تغلبوا على من هم اكبر من اليهود الصهاينة المغتصبين , جاؤوها متحملين العطش والجوع حاملين في قلوبهم التصميم والعزم على تحرير الارض المقدسة .
وبين الفلاحات ان الطريق الى القدس ليس المرسوم على الارض ولكن الطريق الى القدس من هنا حيث نصلي كما صلى رسول الله واتباع اوامر الله وسنة رسوله , موضحا ان اسرانا في سجون الاحتلال مضى على اضرابهم عن الطعام اكثر من 44 يوما عدا عن الاف الاحرار في سجون الصهاينة. وقال الدكتور عبداللطيف عربيات ان القضية الفلسطينية مرت بمرحلة النكبة ومن ثم النكسة والان هي في مرحلة التطبيع , مؤكدا ان هناك مؤامرة كبرى تحاك لاسدال الستار على القضية الفلسطينية وانهاء اي شىء اسمه فلسطين .
واضاف عربيات اننا ومن هنا ننادي احرار العالم والمسلمين والعرب من اجل القدس ومن اجل اقامة احقاق الحق واقامة العدل , مضيفا ان ما تبقى من فلسطين في خطر داهم والمقدسات والامة في خطر والمؤامرة التي يحيكها الغرب لصالح الكيان الصهيوني تحتاج الى مجابهة.
وقال رئيس الهيئة الشعبية الاردنية للدفاع عن الاقصى والمقدسات المهندس عبدالله عبيدات اننا من هذا المكان نؤكد اننا ضد ما يجري بحق المقدسات وبحق فلسطين واننا سنبقى المرابطين على حدودها والمركز لتحرير ارضها.    واوضح ان هذه المسيرة تزامنت مع مسيرات مماثلة انطلقت وستنطلق خلال اليومين المقبلين في الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948 والجزائر والمغرب وتونس وليبيا ومسيرات اخرى في ثمانين دولة .
واكد النائب السابق الدكتور عودة قواس انه لا توجد سلطة في العالم او في عالمنا المسيحي او الاسلامي او العربي لها الحق في ان تخرج القدس عن هويتها العربية , مبينا اننا مسلمون ومسيحيون ونحن نعيش معركة نضال مشترك ضد العدوان الصهيوني على القدس ومقدساتها وفلسطين واهلها نحتاج الى ان نقوي جبهتنا ونعتصم لنكون صفا واحدا في الدفاع عن حقوق امتنا واوطاننا .
من جانبه اكد رئيس رابطة شباب من اجل القدس المهندس عامر الطباخي ان الشباب هم مقياس تقدم الامم ورقيها ونحن كشباب لا نرضى الا ان نكون مصدر نهوض للامة ومصدر عز لمقدساتنا وبلادنا , مضيفا ان هؤلاء الشباب الذين يدافعون عن عقيدة سيكسرون القيد وسيحررون الارض والمقدسات ونحن على يقين باننا جيل التحرير لا محالة واننا سندخل القدس فاتحين ان شاء الله .
  واشارت الدكتور عيدة المطلق الى ان الجماهير العربية التي استطاعت ان تنتصر على معادلة الخنوع والارتهان وان تطيح بانظمة عريقة في التسلط والتامر على القضية الفلسطينية مطالبة بان لا تغرق في مستنقع تفاصيل الاحداث الداخلية , مشددة على ان هذه الجماهير مطالبة باستحضار القدس والاقصى كهم يومي في حياتهم تماما كالخبز والماء حتى لاتغيب فلسطين والمقدسات في غياهب التيه والضياع .
   وتضمنت المسيرة بعض الفقرات الفنية والاناشيد الدينية كما اقسم المشاركون قسم القدس بمواصلة الحشد حتى التحرير التام لفلسطين ومقدساتها.

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *