الرئيسية / الارشيف / كتلة هوائية باردة وامطار اليوم وغدا

كتلة هوائية باردة وامطار اليوم وغدا

تتأثر المملكة اليوم السبت بكتلة هوائية باردة تؤدي الى حالة من عدم الاستقرار الجوي، وانخفاض ملموس على الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة أحياناً، مع هطول زخات متقطعة من المطر بمختلف مناطق المملكة، يصحبها البرق والرعد وسقوط زخات من البرد، ويتوقع أن تكون الامطار غزيرة أحياناً في بعض المناطق ما يؤدي لتشكل السيول في المناطق المنخفضة.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية يتوقع مع ساعات المساء أن تضعف الهطولات بشكل عام في مختلف المناطق، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

وخلال الليل تتاثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز شرق سوريا، وتتكاثر كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتسقط زخات من المطر في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية، وتمتد لتشمل معظم مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تتجاوز سرعتها الـ 60كلم/ساعة في بعض المناطق.

اما يوم غد الاحد فتستمر الأجواء باردة وغائمة وماطرة بين الحين والاخر في أجزاء واسعة من المملكة، ويتوقع ان تكون الامطار خلال ساعات الصباح غزيرة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين 50-60 كلم/ساعة، ومع ساعات العصر يميل الجو تدريجياً الى الاستقرار وتتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطول وتخف سرعة الرياح، وفي ساعات الليل يتوقع تشكل الضباب في معظم مناطق المملكة.

ويوم الاثنين ترتفع درجات الحرارة قليلا وتكون الاجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والبادية، ولطيفة في الاغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، ويتوقع خلال الليل تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، تتراوح بين 12- 7 درجات مئوية والمناطق الشمالية 11- 7 والمناطق الجنوبية 10- 6 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 21 والصغرى 15 درجة مئوية.بترا

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *