خطوات طموحة لملتقى الجالية الأردنية في إستكهولم

شهد يوم الأحد 13 أيلول ملتقى للجالية الأردنية دعت اليه الرابطة الأردنية باستكهولم وشارك به حوالي 70 من النشامى الأردنيين وكان لهم بصمات ايجابية في تفعيل الملتقى من خلال طرح الأسئلة و تقديم المقترحات. 

أعدت إدارة الرابطة برنامجاً خاصاً للتعريف بالملتقى و الهدف من الإجتماع بالآردنيين.

و افتتح الملتقى بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها عوض علوان (ابو اسماعيل) إمام مسجد  فسكسترا،  و القى رئيس الرابطة كلمة ترحيبية بالحضور ورحب برئيس المركز الثقافي الأردني  د محمود الدبعي و اعضاء الهئية الإدارية.

وأكد أن من اهداف  الملتقى التعريف بالخطوات العملية التي اتخذت من اجل تسجيل الرابطة رسميا  و الإعلان عن الإدارة المؤقته للرابطة و الدور المناط بها و ايضا الإعلان عن لجنة الوجهاء الذين انيط بهم واجب اصلاح ذات البين و المراقبة و المحاسبة و الفعاليات المستقبلية للرابطة.

في اللقاء طرحت اسماء اعضاء الإدارة المؤقته التي يقودها  الأخ شادي الدرابسة و المكونة من 7 اعضاء و هيئة الوجهاء المكونة من 7 من الأردنيين و التي انيط بها متابعة مناشط الرابطة و التاكد من التزام الإدارة باللوائح الداخلية و ايضا السعي لحل الخلافات و المنازعات و إصلاح ذات البين و هي هيئة حيادية ليس لها اي مهام ادارية و دورها بالإضافة لما ذكر مراقبة الحسابات وتقديم تقرير للجمعية العمومية للرابطة.

وشارك في الملتقى رئيس و اعضاء المركز الثقافي الأردني من اجل توحيد الجهود على امل مشاركة ممثلي الجمعية الأردنية و الخروج بقرارات مشتركة توحد الجهود من اجل مصلحة  الجالية الأردنية و هذا مطلب الجالية و سفير المملكة الأستاذ مازن التل .

وفي الكلمة التي القاها الأخ  محمود الدبعي رئيس المركز الثقافي الأردني اعرب  عن سعادته بهذا الحراك الإيجابي لبادرة تغعيل المسؤولية الإجتماعية من خلال رابطة للأردنيين في ستكهولم و تبنيها لأنشطة و فعاليات للأطفال و الشباب و النساء و الكبار و التي تعزز من تقارب ابناء الجالية في كافة المجالات الثقافية و الإجتماعية  و التعليمية.

وأشار الى  ان ذلك يعد  نقلة نوعية في شكل و أسلوب التواصل مع ابناء الجالية و في ذلك بصمة إيجابية  في سجل اللجنة المؤسسة للرابطة و هي صاحبة المبادرة و تميزهم بالتجرد من المصلحة الشخصية حيث لم يتبواؤا اي منصب اداري و لم يسعوا لذلك.

واكد الدبعي أن هذه  المبادرة هي مقدمة من اجل لم شمل ابناء الجالية و توحيدها و حل الخلافات العالقة و ان تكون القيادة المستقبلية من خلال الترشح و التصويت الحر من جميع الأعضاء ومن يتم اختياره لمنصب الرئيس يلتزم الجميع بقرار الجمعية العمومية. و اكد أن هذه  الفعالية هي بداية لمصالحة حقيقية و بداية لأجندة عمل متواصل يحقق طموحات ابناء الجالية الأردنية .

واثناء اللقاء عرضت اهداف الرابطة على الحضور حسب مطلب البعض و ايضا دور هيئة الوجهاء و عن مستقبل  الإدارة المؤقته و عن تعين وقت للإنتخابات الجمعية العمومية و عن العضوية و قيمة الإشتراكات الشهرية واهم القرارات التي اتفق  عليها:

1. الإعلان عن الدعوة للجمعية العمومية في شهر  نيسان (ابريل) 2016 لإنتخاب  ادارة جديدة.
2. التمديد  للإدارة المؤقته برئاسة الأخ شادي الدرابسة حتى موعد الإنتخابات القادمة في شهر نيسان (ابريل) 2016. و دعوة الإدارة على ممارسة صلاحياتها حسب اللوائح الداخلية.
3. التراضي بان يكون الإشتراك الشهري للأعزب 100 كرونة و للعائلة 200 كرونة و تدفع  بالحساب من خلال  خدمة اوتو جيروا Auto Giro
4. اعطاء صلاحيات للإدارة في استئجار مقر دائم  للرابطة في ستكهولم او ضواحيها
5. فتح المجال لقبول التبرعات و الهبات من الأردنيين من اجل تغطية كلفة استئجار مقر للرابطة.
7. التاكيد على ضرورة التواصل مع القنصل الفخري الأردني السيدة منى زريقات  و دعوتها  للملتقيات  العامة للرابطة.
8. الدعوة لوضع اسس لصندوق التكافل للجالية .
9. التاكيد  على التعاون و التنسيق مع المركز الثقافي الأردني في السويد من اجل بناء جسور ثقافية بين الأردن و السويد.

واختتمت فعاليات الملتقى بكلمة القاها  د محمود الدبعي و دعاء من الإمام عوض علوان.

اللجنة الإعلامية للملتقى 

شاهد أيضاً

ملتقى نشامى الجالية الأردنية في قطر يقيم بطولة تنس طاولة

أقام ملتقى النشامى للجالية الأردنية بدولة قطر بطولة تنس الطاولة الأولى لأبناء الجالية تحت رعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *