ارتفاع الحرارة اليوم وعدم استقرار جوي الاربعاء والخميس

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، وتكون الاجواء ربيعية دافئة والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتتكاثر الغيوم تدريجيا على ارتفاعات مختلفة، في ساعات الليل المتأخرة، مع فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجويــة، تتأثر المملكة يوم غد الاربعاء، بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتنخفض الحرارة بشكل ملموس، وتغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة، ويتوقع ان تكون الهطولات غزيرة على فترات ومصحوبة بالبرق والرعد، والرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

ويستمر تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المملكة بعد غد الخميس، وتبقى الاجواء غائمة جزئياً الى غائمة، وتسقط بإذن الله زخات من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة، حيث من المتوقع أن تكون غزيرة على فترات ومصحوبة بالبرق والرعد أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 27- 15 درجة مئوية والمناطق الشمالية 26 – 14 والمناطق الجنوبية 24 – 12 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 37 والصغرى 24 درجة.( بترا )

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *