المغتربون وحب التطوع

حب الوطن وحب التطوع هما اللذان دفعا عدداً من المغتربين خلال زيارتهم للوطن الى تنظيم حملة تطوعية للتوعية بالسلامة البيئية.

السيدة نثيلة ريحاني رئيسة ملتقى النشامى في كندا شاركت بالحملة التطوعية، ودعت الى تكثيف هذه المبادرات . 

وكان موقع ” الشرق الجديد”  نشر مادة صحفية عن هذه الحملة وفيها :

إيماناً منهم بخدمة الوطن وترسيخاً للمفاهيم السامية التي ننشدها قام عدد من الشابات والشباب المغتربين والمتطوّعين من كندا وألمانيا واستراليا والإمارات العربية المتحدّة والسعودية والكويت بحملة حملت عنوان “أردن أنظف” يوم السبت الموافق 9 آب 2015 والتي تهدف لتوعية المواطنين في السلامة البيئية، من خلال وضع لاصقات على المحلات التجارية والسيارات في جرش؛ لتذكير المواطنين بأهمية النظافة ودورها في جلب أعداد متزايدة من السوّاح والزائرين، كما قاموا بتنظيف الشارع الرئيسي ابتداءً من دوار القيروان وحتّى متنزّه بلدية جرش .

هذه الحملة التي استطاعت أن تذكّر المواطنين وبمشاركة عدد منهم بالمضار البيئية نتيجة رمي المخلفات البلاستيكية وما لها من أثر سيء على البيئة والتلوّث البصري .

د. ناصر مقابلة المغترب الأردني في كندا أحد المشاركين بهذه الحملة قال : ” هذه الحملة جزء من مبادرة أوسع للمساعدة في تنظيف الأردن بأكمله ونحن بصدد إنشاء جمعية تحمل اسم (أردنّ أنظف) لتقوم بهذا العمل بالتشارك مع المجتمع المحلي والمواطنين الأردنيين في داخل وخارج المملكة .. كما أنّنا نهدف إلى استمرارية حملات التوعية والنظافة بشكلٍ دوريّ ” .

( الصور من موقع الشرق الجديد ) 

شاهد أيضاً

استعدادات لحفل تكريم الشيخ محمد الكريشان

الاستعدادات جاريه الآن من قبل أبناء الجاليه الاردينه بمنطقة تبوك لعمل حفل تكريم الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *