العقلة: أسلوب إبداعي لهيئة الإستثمار للتعامل مع المغتربين لتحقيق المنفعة للوطن والمغتربين

– إعداد خطة عمل من شأنها زيادة وتفعيل التواصل ما بين المستثمرين الأردنيين المغتربين في الخارج والوطن الأم.
– الخطة تهدف الى استفادة الوطن من رؤوس أموال الاردنيين في الخارج بالاضافة للخبرات والمهارات التي يتمتع بها الأردنيين المغتربين .
– هيئة الاستثمار هي الجهاز الرسمي الذي سيستمر في توفير التواصل مع المغتربين الاردنيين في الخارج والاستفادة من رؤوس أموالهم.

قال رئيس هيئة الإستثمار الدكتور منتصر العقلة إن عقد ملتقى للمستثمرين الأردنيين في الخارج يهدف لإعداد خطة عمل من شأنها زيادة وتفعيل التواصل ما بين المستثمرين الأردنيين المغتربين في الخارج والوطن الأم.

وأكد في تصريحات خاصة لغربة jo على هامش الملتقى أنه تم الإتفاق على وضع خطة عمل تتضمن نشاطات محددة من شأنها أن تزيد من هذا التواصل وتفعله بحيث يستفيد الوطن الأم من رؤوس أموال الاردنيين في الخارج بالاضافة للخبرات والمهارات التي يتمتع بها الأردنيين المغتربين خارج الوطن.

وأشار الى أنه تمت دعوة كافة الجهات ذات العلاقة وهي: وزارة الخارجية ووزارة الصناعة والتجارة ووزارة التخطيط ومؤسسات المجتمع المدني وغرف الصناعة والتجارة للبحث في عملية الوصول الى إجراء ذا ديمومة فيما يتعلق بتحقيق التواصل ما بين الاردنيين المغتربين في الخارج وهيئة الاستثمار، حيث ستكون هيئة الاستثمار هي الجهاز الرسمي الذي سيستمر في توفير التواصل مع المغتربين الاردنيين في الخارج والاستفادة من رؤوس أموالهم، بالاضافة للخبرات والمعرفة والمهن ذات الاولوية فيما يتعلق بخدمة الوطن بهذا الخصوص.

ونوه العقله الى أن هذا الأسلوب هو جديد في التعامل مع المغتربين في الخارج وأسلوب غير تقليدي وأسلوب فيه نوع من الإبداع فيما يتعلق بالحصول على الأدوات وتفعيلها لكي يتم تحقيق المنفعة الكبرى للوطن من أبناءه المغتربين في الخارج.

يشار الى أن الملتقى عقدته هيئة الإستثمار بالتعاون مع شبكة الإستثمار الأوروبية – أنيما و الممولة من الإتحاد الاوروبي و التي تهدف الى إستقطاب إستثمارات المغتربين لتنمية بلدان البحر الأبيض المتوسط و المساهمة في التنمية المحلية و تعزيز النسيج التجاري في الأردن و لبنان و فلسطين ، من خلال أنشطة لدعم المشاريع الإستثمارية و الإبتكار .

 

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *