إذاعة ملتقى النشامى في الطائف تخصص حلقة مميزة للعيد (فيديو)

حلقة مميزة لإذاعة ملتقى النشامى في الطائف خصصت لتقديم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

وفي الحلقة التي أدارها رئيس اللجنة الإعلامية للمتلقى في الطائف فارس طه أبو هاشم قسمت الى محورين .

المحور الاول استضاف فيها أبو هاشم السيدة نثيلة الريحاني رئيس ملتقى النشامى للجالية الاردنية في كندا، حيث وجهت الريحاني التهاني والتبريك بالعيد لجلالة الملك وجلالة الملكة والعائلة المالكة ولكل نشمي ونشمية ، مقدمة شكرها  لاذاعة الطائف والقائمين على البرنامج . 

وأشارت الريحاني أن الجالية الأردنية في كندا جديدة ، ونحتاج لوقت للتواصل مع كل الاردنيين في كندا، مؤكدة أن كل أمر صعب في البداية، لكن مسيرة الاف ميل تبدأ بخطوة .

وبينت أن المهم هو خدمة الاردنيين والوطن وكل أردني سفير للوطن،  وأن يتم إظهار الجانب المشرق للجالية ودعم الاردن والسياحة في الاردن.

وأشادت الريحاني بمؤتمر المغتربين الذي عقد مؤخرا في البحر الميت، وأكدت اهمية التنسيق بين الجاليات الاردنية في العالم . 

أما المحور الثاني للحلقة فكان حواراً شاملاً تمت فيه استضافة رئيس ملتقى النشامى للجالية الاردنية في الطائف المهندس سمير مقابلة الذي رفع بطاقة معايدة لجلالة الملك والعائلة المالكة والشعب الاردني وكذلك لخادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي وللجالية الاردنية في السعودية .

وأشار مقابلة الى أهمية العمل الجماعي المتكامل بين أبناء الاردن في السعودية ، وان الجالية في الطائف مميزة وبينها تناغم وتفاهم في كل المجالات والتنسيق في كل التفاصيل . 

بدوره هنأ الدكتور رامي الشياب رئيس اللجنة الادارية للملتقى في الطائف الاردنيين والمغتربين بالعيد المبارك، وكذلك للمملكة العربية السعودية على نجاح موسم الحج لهذا العام.

وأكد على أهمية التقارب والتلاحم بين أفراد الجالية ، وأن اللجنة تنسق مع كل اللجان لانجاح كل الفعاليات، اضافة الى مساهمتها في زيادة أعداد المنتسبين للجالية . 

أما السيد محمود أبو الهيجا رئيس اللجنة الاجتماعية في الطائف فقال إن اللجنة تمثل كل الاردنيين في الطائف ، وتستقبل الافكار والمشاريع ويتم دراستها والتنسيق لاقامتها ، مشيرا الى أن اللجن أقامت عدداً من الانشطة الكبيرة واخرها حفل المعايدة .

من جانبه قال عضو اللجنه المالية المهندس محمد الملاح إن اللجنة المالية جزء هام من الملتقى وهي التي تعنى مع كل اللجان لجمع الاشتراكات وصرفها حسب الاجراءات والاصول ،، وأن السجلات للجنه مفتوحة لكل النشامى للاطلاع عليها .

وسام الشيخ رئيس اللجنة الاجتماعية والحوادث لملتقى النشامى في الرياض هنأ جلالة الملك والشعب الاردني بالعيد المبارك، واشاد بجهود الملتقى في الطائف .

وبين أن اللقاء الذي عقد في الرياض لأبناء الاردنيين بمناسبة العيد كان شاملاً وشهد حضوراً كبيراً ، موضحاً انه تم اطلاق مبادرة للحد من حوادث الطرق التي راح ضحيتها العديد من الاردنيين .

وفي ختام الحلقة فتح أبو هاشم الباب لإستقبال الإتصال من عدد من النشامى والنشميات في الطائف .

( رابط الحلقة كاملة ) 

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *