الدكتور الحـجـيـري "عَلَم" طبي أردني في أمريكا

– مدير عام قسم الليزر في مستشفى متروهيلث  في كليفلاند.
– “حجيري هيلث” ستضع تطبيقاً للايفون لتعليم القطاع الصحي مجاناً في السوق الاردنية.
– إحدى العمليات المعقدة التي أجريتها تم اختيارها في أميركا لتكون من ضمن الحالات الغريبة.
– عضو “مبادرة إدراك” و هي مبادرة للتعليم من جلالة الملكة رانيا للتعلم عن طريق الانترنت.
– تم اختياري و ٩ آخرين على مستوى امريكا للعمل مع البرفيسور العالمي بريستاوسكي وكمتحدث في مؤتمر قادة المستقبل.
– أؤمن بالتعليم عن طريق الفيسبوك حالياً عندي ٥٢ الف متابع لصفحتي.

واحد من أهم أطباء أمراض القلب والشرايين في الولايات المتحدة، ومؤمن بالعمل التطوعي المستمر في التعليم والإبداع، درس الثانوية في عمان والطب في مصر وتخصص في هارفارد وتافتس في الولايات المتحدة، كرس حياته لمهنته ولتوسيع قاعدة التعليم حيث وصل متابعوه على الفيسبوك  اكثر من 50 الفاُ، يعيش بميدأ “تفاءلوا بالخير تجدوه و خططوا لمستقبلكم”

“غربة jo”  تواصل مع الدكتور محمد الحجيري في الولايات المتحدة الأمريكة وأجرى الحوار التالي :

– بداية نتحدث عن مشوارك التعليمي؟

دراستي الثانوية من كلية دي لا سال الفرير ثم التحقت بكلية الطب في جامعة عين شمس في مصر، التحقت بعدها بجامعة براون لعمل تخصص الباطني، ثم أنهيت تخصصات عدة  في القلب من هارفرد و تافتس في بوسطن ثم جامعة نيو يورك NYU. التخصصات في أمراض القلب و الشرايين و تداخلات الشرايين و الشبكات. ثم كهربة القلب والليزر.

أعمل حالياً كأستاذ مساعد في جامعة كايس ويسترن و قبل شهر تمت ترقيتي كمدير عام لقسم الليزر في مستشفى متروهيلث  في كليفلاند في الولايات المتحدة.

– سمعنا عن منجزات الدكتور الحجيري، حدثنا عنها ؟.

الإنجاز الذي قمت به هو عملية  لمريض تم رفضه من جميع الأطباء قبلي بسبب تعقيد العملية،  مريض  يشكو من عدة أمراض في القلب و قوة قلب ٨٪ بالاضافة الى عدة منظمات طبية موضوعه من سنة ال٩٥، وبدأ بتكوين أورام دموية كبيرة بدأت تؤثر على حياته، بالاضافة لفقر دم حاد، فشل قلب حاد، فشل كلوي، حرق كبير ناتج عن الأشعة في ظهره، اعتماد القلب اعتماد كلي على منظم القلب من ناحية الكهرباء، انسداد شراييني و عملية قلب مفتوح في السابق، بالاضافة لعدم انتظام دقات قلب. 
ذهب لعدة أطباء في مستشفيات متعددة لكن تم رفضه فجاء لي و أخذته على عاتقي، و الحمدلله نجحت العملية و تم اختيارها في مؤتمر في  اميركا لتكون من ضمن الحالات الغريبة . بالاضافة سيتم نشرها في احدى المجلات العلمية.

بحمد الله تم اختياري انا و ٩ آخرين فقط على مستوى الولايات المتحدة للعمل مع البرفيسور العالمي الدكتور بريستاوسكي و كمتحدث في مؤتمر قادة المستقبل emerging leaders اللذي سيعقد قي نيويورك في ٢٤ أكتوبر من هذه السنة.

– ماذا عن إهتمام الدكتور حجيري بالتعليم والمبادرات ؟

بالنسبة للامور التعليمية الاخرى للوطن العربي، حاليا أنا أعمل في مبادرة ادراك و هي مبادرة للتعليم من جلالة الملكة رانيا للتعلم عن طريق الانترنت، قمت بعمل مساق طبي عن أمراض القلب و تقديمها بأسلوب سهل و مبسط. قلم بالتسجيل في المساق حوالي سبعة آلاف مشترك و حالياً اعمل على مشاريع اخرى من ادراك.

أيضاً مبادرة حجيري هيلث للتعليم وهي مؤسسة تعليمية قمت ببنائها و قمنا بالتوقيع مع شركة ميس الورد العالمية لصناعة تطبيقات هواتف ذكيه طبية بهدف تعليم و تدريب الكادر الطبي عن طريق برنامج محاكاة طبي simulator  سيكون الاول من نوعه في العالم و سكون مبني على أسس و تعليمات الجمعية الأميريكية و الجمعيه الأوروبية لأمراض القلب.

– نعلم تعلقك بالوطن دكتور هل من مشاريع تفكر بها في الأردن؟ 

تواصلي مع الوطن كبير و معظمه عن طريق التعليم، فأنا مؤمن كل الإيمان أن التعليم هو النافذة اللتي ستحمل اردننا الى مستوى البلدان الصناعية. وحالياً أقوم بالتعليم عن طريق الفيسبوك، حالياً لدي ٥٢ الف متابع لصفحتي.
Www.facebook.com/DrHajjiri

أقوم في هذه الصفحة بالتحدث عن امور صحية و طبية كثيرة و اجاوب عن أسئلة الكثير من العالم العربي .

مؤسسة “حجيري هيلث” ستقوم بوضع تطبيق للايفون لتعليم القطاع الصحي مجاناً في السوق الاردنية.

وأيضاً “برو-جو” Pro-Jo)Projects Jordan) وهي جمعية خيرية في طور التأسيس  ستقوم بجمع تبرعات لدعم مشاريع في الاردن.

– كلمة أخيرة لمتابعي “غربة jo” ؟

كلمة للأردنيين “تفائلوا بالخير تجدوه و خططوا لمستقبلكم”، وإن لم تنجح الخطة، فاعملوا لخطة بديلة و هكذا، الاعتماد على النفس هو الأساس و تذكروا أنكم ستخسرون ١٠٠٪ من الفرص التي لا تأخذونها.


 

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *