الاماراتيون ينتخبون أعضاء المجلس الوطني الاتحادي اليوم

توجه الناخبون الاماراتيون الى صناديق الاقتراع لاختيار اعضاء المجلس الوطني الاتحادي الذي يشكل برلمان البلاد ويناط به رسم السياسات العامة والمشاركة بصناعة القرار.

ووفرت اللجنة الوطنية للانتخابات النيابية الإماراتية خيارات التصويت الالكتروني والمباشر في 36 مركزا انتخابيا تفتح أبوابها اليوم من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء لاستقبال الناخبين البالغ عددهم أكثر من 224 ألف ناخب سيقررون مصير341 مرشحا للمجلس الوطني المقبل منهم 76 امرأة.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات الاماراتية فتحت باب استقبال الاقتراع الالكتروني المبكر لثلاثة أيام استمرت من 28 -30 من الشهر الماضي، إلى جانب فتح مراكز اقتراع مباشرة في سفارات الامارات للناخبين الإماراتيين في الخارج.

ودعت اللجنة الوطنية للانتخابات في بيان صحفي جميع المرشحين أو من ينوب عنهم إلى الالتزام بالتعليمات التنفيذية والإجراءات الناظمة لها والامتناع عن جميع مظاهر الدعاية الانتخابية في محيط المراكز الانتخابية.

بترا

واعلنت اللجنة عن تشكيل لجان متخصصة لمراقبة الضوابط والشروط العامة للإجراءات الانتخابية، مشيرة الى ارتكاب مخالفات في هذا المجال سينتج عنه إنذار المرشح والتنبيه عليه بعدم تكرار ذلك، وفي حال استمرت المخالفات يتم إثبات ذلك بمحضر لاتخاذ القرار المناسب والذي يصل إلى إبعاد المرشح عن محيط المركز.

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *