الطلبة الدارسون في السعودية مازالوا بانتظار قرار يطمئنهم

رفع الطلبة الدارسون في السعودية وأهاليهم مناشدة الى مقام صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه طالبوا فيها إنصاف أبنائهم .

وقالوا في الرسالة : كلنا أمل بأن يرفع الظلم الذي وقع على أبنائنا الطلبة في المرحلة الثانوية من قرار وزارة التربية والتعليم المفاجئ والغير مدروس بعدم معادلة شهادة الثانوية السعودية إلا إذا أقترنت بإختبار القدرات والتحصيلي والذي هو بالأساس إختبار لدخول الجامعات السعودية ويتم من قبل مركز قياس وعن طريق الأنترنت ولا يعطيى به أية أوراق رسمية تدل على أن الطالب قدم تلك الإمتحانات ويتم تقديمة على مدى سنتين, ونظرا لأن أبنائنا لا يدخلون الجامعات في السعودية فلم يتقدموا لمثل هذا الأختبار وبالتالي فقد أضاعوا الفرص التي كانت متاحه على مدى السنتين الأخيرتين من المرحله الثانوية ولم يبقى لهم إلا فرصتين مما يوثر على معدلاتهم وتحصيلهم في النتيجة. لذا نناشدكم يا مولاي وانتم دوما العز والسند لنا جميعا أينما كنا أن تنصفونا نحن المغتربون خاصة المتواجدون بالمملكة العربية السعودية وأبنائنا من هذا القرار وأن يتم العدول عنه أو توضيحه بقرار رسمي حتى يتسنى لنا أن نفهم المراد منه أولا والإستعداد له في الأعوام القادمه ثانيا. ودمتم يا مولاي ذخرا للأردن والأردنيين جميعا.

كما أرسل عدد من أهلي الطلبة رسالة لغربة jo ، اكدوا فيها مراجعتهم لوزارة التربية والسؤال عن الكتاب السابق الذي قاموا بارساله، وبعد عدة محاولات و انتظار، قيل لهم إنه لا الغاء و لا تاجيل والمطلوب من العلمي تحصيلي و من الادبي قدرات .

وتم تحويلهم الى مدير الامتحانات الذي أفاد حسب الأهالي ان المطلوب من الجميع قدرات و تحصيلي وسيتم الإعتماد كالسعودية ٣٠/٣٠/٤٠ و وسيتم ايجاد آلية للحصول على النتيجه للقدرات و التحصيلي و ستصدر قرارات بهذا الخصوص في شهر ٤ القادم .

شاهد أيضاً

استعدادات لحفل تكريم الشيخ محمد الكريشان

الاستعدادات جاريه الآن من قبل أبناء الجاليه الاردينه بمنطقة تبوك لعمل حفل تكريم الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *