أمطار الخير في المملكة

شهدت معظم مناطق المملكة تساقطا للأمطار، حيث تتاثر المملكة حاليا بمنخفض جوي.
وحسب موقع “طقس العرب”، يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة نهار اليوم، لتصبح دون مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من السنة بحدود 4 – 5 درجات مئوية.
وافاد ان الطقس يكون خريفياً مائلاً للبرودة في الجبال، ولطيفاً في بقية المناطق، وتغطي السماء جزئياً السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر، قد يصحبها الرعد أحياناً، في أجزاء من شمال ووسط المملكة.
وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.
وحذّر الموقع من خطر الانزلاق على الطرقات التي ستشهد هطولاً للأمطار، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من الطرق الصحراوية، نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح النشطة نهارا.
وخلال ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً عموماً، ويحتمل هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في شمال البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
اما يوم غد الخميس، فيتوقع ان تستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من السنة بحدود 3 – 5 درجات مئوية، ويكون الطقس خريفياً مائلاً للبرودة في الجبال، ولطيفاً في بقية المناطق، وتغطي السماء جزئياً السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويحتمل هطول زخات محلية من المطر في أجزاء من شمال المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط عصراً على فترات، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.
بترا

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *