السفير الهندي : زيارة الرئيس الهندي الى المملكة تاتي لتوطيد العلاقات بين البلدين الصديقين

تلبية لدعوة من جلالة الملك عبد الله الثاني  يقوم الرئيس الهندي براناب موخرجي بزيارة رسمية للأردن تستمر عدة ايام .

 وقال السفير الهندي في عمان انيل تريجونايات في مؤتمر صحفي  عقده بمناسبة الزيارة  ان الهدف  الاساسي منها توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين وتقويتها  في مختلف المجالات.

   واكد السفير على اهمية الدور الاردني في تثبيت عوامل الاستقرار والامن في المنطقة نتيجة للسياسات الحكيمة التي تنتهجها المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني .

 ويتضمن برنامج الزيارة بحسب السفير الهندي  لقاء بين جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس الهندي  لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والقضايا الاقليمية والدولية.

  واشار تريجونايات  الى ان  الرئيس الهندي سيلتقي  خلال هذه الزيارة   ايضا  رئيس الوزراء  الدكتور عبد الله النسور  ونائب رئيس الوزراء  وعددا من كبار المسؤولين .

     وبين انه  سيتم خلال هذه الزيارة التوقيع  على عدد من الاتفاقيات بين البلدين  في مختلف  المجالات   الاقتصادية  والثقافية والتعليمية وخاصة   في مجال  التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين.

  وقال ان زيارة الرئيس الهندي هي الاولى منذ 65 عاما، أي منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية ما بين البلدين، مبينا  ان رئيس الوزراء الهندي راجيف غاندي  كان قد  زار  الأردن  عام 1988، وكما كان جلالة الملك عبد الله الثاني قد  زار  الهند  عام 2006.

واوضح السفير الهندي ان زيارة الرئيس الهندي تتضمن عدداً من الفعاليات المنظمة من قبل السفارة الهندية في عمان بالاشتراك مع جمعية الصداقة الاردنية الهندية والجالية الهندية في الأردن، مشيرا الى  ان الرئيس الهندي  سيلقي كلمة في الجامعة الاردنية والتي ستمنحه الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية.

    واشار السفير الهندي الى إن وفدا رفيع المستوى يرافق  الرئيس  موخرجي،   يضم وزير العدل الاجتماعي والتمكين وعددا  من اعضاء البرلمان وأكاديميين، وممثلين عن وسائل الإعلام الهندية.
بترا

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *