الأردنيون في صلالة بخير وحالة من الترقب مع اقتراب إعصار شابلا(صور)

بادر مجموعة من الشباب الاردني المقيمين في صلالة في سلطنة عمان بالتواصل مع “غربةjo” للوقوف على حالتهم العامة وسط الانباء التي تؤكد ان الإعصار المداري / شابالا / يتمركز حاليا وسط بحر العرب وسيؤثر على سلطنة عمان. 

وقال وليد دولات من النادي الاجتماعي الاردني في صلالة أن جميع الاردنيين بخير ولله الحمد ، وأن الاوضاع هادئه ويسودها الخوف والترقب.
 
وأشار الى ان امواج البحر بدات بالارتفاع وتصل احيانا على شواطئ مدينة صلاله في منطقة الحافه الى متر او أكثر، وانه لم يبلغ عن أي حاله وفقط اخلاء لبعض المناطق مثل جزر الحلانيات ومنطقة رخيوت وبعض المستشفيات. 

وكانت وكالة الانباء العمانية بثت الخبر التالي : توضح آخر صور الاقمار الاصطناعية وخرائط الطقس مساء السبت أن الاعصار المداري / شابالا / يتمركز حاليا وسط بحر العرب على خط عرض 8ر13 شمالا وخط طول 3 ر58 شرقا وانخفضت سرعة الرياح السطحية حول المركز تقريبا 105 الى 115 عقدة / 189 الى 207 كم / ساعة / ويبعد مركز الاعصار المداري حاليا 570 كيلو مترا عن سواحل محافظة ظفار .

ولا زالت آخر التحاليل من المركز الوطني للانذار المبكر من المخاطر المتعددة ترجح تحرك الاعصار المداري شابالا الاتجاه الغربي الجنوب الغربي بمحاذاة سواحل محافظة ظفار والجمهورية اليمنية خلال 24 ساعة القادمة .

ومن المحتمل ان تبدأ التأثيرات غير المباشرة للسحب المصاحبة للإعصار المداري من مساء السبت مصحوبة بأمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة تؤدي لجريان الاودية وهيجان البحر على محافظة ظفار وأجزاء من محافظة الوسطى على أن يبدأ التأثير المباشر من مساء الاحد عند اقتراب مركز الاعصار المداري من الساحل

إعصار مداري من الدرجة الاولى/عاصفة مدارية/ حيث من المحتمل هطول امطار رعدية غزيرة الى شديدة الغزارة مع رياح شديدة السرعة على محافظة ظفار خاصة المناطق الغربية .

ومن المحتمل ان يكون البحر هائج الموج الى شديد الهيجان على ساحل محافظة ظفار ويصل ارتفاع الموج الى 7 امتار أو اكثر وهائج الموج على سواحل محافظتي الوسطى وجنوب الشرقية ويصل اقصى ارتفاع للموج من مترين الى اربعة امتار .

” غربة jo ” يتمنى السلامة لجميع الأردنيين المغتربين والاشقاء العمانيين .
”  

 

شاهد أيضاً

ملتقى نشامى الجالية الأردنية في قطر يقيم بطولة تنس طاولة

أقام ملتقى النشامى للجالية الأردنية بدولة قطر بطولة تنس الطاولة الأولى لأبناء الجالية تحت رعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *