مديرية الأمن العام تطلق مبادرة "أرتقي لأني أردني" (صور وفيديو)

أطلقت مديرية الأمن العام اليوم الاثنين عبر أثير إذاعة الأمن العام (أمن أف أم) مبادرة (أرتقي لأني أردني) والتي تعد الأساس لحملات تطوعية واجتماعية بدأتها المديرية ممثلة بإذاعة الأمن العام وتنفذها مختلف الوحدات الشرطية في المجتمعات المحلية.

وقال مدير الأمن العام اللواء عاطف سلامه السعودي الذي أطلق المبادرة في حديث للبرنامج المفتوح في فترته الصباحية، ان هذه المبادرة تأتي في إطار توعية أفراد المجتمع حول دورهم في تبني السلوكيات الإيجابية والعمل التطوعي، والابتعاد عن المظاهر السلبية، حيث سيتم التركيز على تعزيز قيم البذل والعطاء والتحلي بالأخلاق الحميدة وترسيخ منظومة العمل التعاوني والتكافل الاجتماعي بما ينعكس على المجتمع ككل، ويحقق شعار المبادرة الذي يؤكد أن انتماءنا لهذا البلد الغالي المعطاء هو عنوان رقينا الحضاري والإنساني.

وأكد اللواء السعودي أن هذه المبادرة ليست محصورة بجهاز الأمن العام، بل هي مبادرة على مستوى الوطن يحق للجميع تبنيها والمشاركة فيها والعمل تحت مظلتها حيث أنها تعنى بتنفيذ المشاريع والنشاطات ذات الأثر الإنساني والاجتماعي والتي تخدم العملية الأمنية وتؤكد العلاقة التشاركية بين المواطن وجهاز الأمن العام.

وأوضح أن مبادرة (أرتقي لأني أردني) تخاطب في كل مواطن حسه المسؤول تجاه الوطن وتدعو الجميع ليكونوا أنموذجا في العمل التطوعي الهادف لتعزيز المسلكيات الإيجابية من تضامن وتعاون وحفاظ على المقدرات والتزام بالقوانين، ومواجهة السلبيات التي يمارسها البعض وذلك من خلال التواصل والتفاعل في مختلف الفعاليات.

وينضوي تحت لواء هذه المبادرة حملات ونشاطات من شأنها أن تسلط الضوء على الممارسات الإيجابية في الجوانب الأمنية والمرورية والإنسانية والاجتماعية، وتركز على أهمية العنصر البشري ودور الأفراد في تنمية وتطوير مجتمعاتهم وتعزيز الصورة الحضارية للمجتمع الأردني والتكاتف بين مديرية الأمن العام وباقي مكونات المجتمع لترسيخ القيم والثوابت والأخلاق الحميدة للحفاظ على البيئة والسلامة المرورية والأمن والنظام وتأصيل ثقافة عامة ووعي مجتمعي لدى كافة المتواجدين على أراضي المملكة من مواطنين ومقيمين وزوار، بحسب اللواء السعودي.

وأشار مدير الأمن العام الى أن بداية هذه المبادرة ستكون عبر حملة واسعة تبدأ اليوم لمكافحة أبرز السلوكيات الخاطئة التي قد يمارسها بعض السائقين والتي ينعكس أثرها السلبي على سلامة مستخدمي الطريق والإساءة للصورة الحضارية للقيادة الملتزمة وتلويث البيئة عبر سلوكيات تخالف الأخلاقيات والقيم ومن أبرزها إلقاء المخلفات من السيارات أثناء مسيرها.

وأضاف، ان مرتبات إدارة السير المركزية في مختلف المحافظات بدأت وبالتعاون مع متطوعين من الشباب بتوزيع حوالي 250 ألف ملصق على السائقين في مبادرة للالتزام بالحفاظ على نظافة الطريق وعدم إلقاء النفايات، حيث تحمل عبارة (أنا لا أرمي مخلفات من السيارة) يتم إلصاقها على الزجاج الخلفي لتشكل رسالة بالتزام السائق ودعوة للآخرين للالتزام معه.

وقال مدير الأمن العام ان مبادرة (أرتقي لأني أردني) ستؤسس لمبادرات وحملات أخرى تشارك فيها مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية والمهتمون بالعمل التطوعي، حيث تم التخطيط حالياً لحملات تستهدف الجامعات الحكومية والخاصة للتنسيق مع مندوبي الإذاعة وإدارة تلك الجامعات والمتطوعين من الطلبة للمشاركة بتنفيذ يوم توعوي حول الاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتستهدف المبادرة ايضا، كما قال السعودي، إحدى رياض الأطفال أو المدارس لإجراء الصيانة لها وإضافة رسومات جدارية تربوية توعوية يتم تنفيذها في إحدى العطل الأسبوعية والتي نأمل أن تكون انطلاقة لمساهمة باقي الشركاء في الجهات الرسمية والأهلية لتعميم هذه الفكرة والمبادرة التطوعية لتحسين البيئة المدرسية لأبنائنا الطلبة في مختلف الرياض والمدارس.

وتوقع أن تظهر خلال الحملة أفكار أخرى يتم تبينها في سبيل تحقيق هدف مشاركة الجميع في تطبيق شعار (أرتقي لأني أردني) وهو ما سيؤكد استمرارية هذه المبادرة لتصبح عنوانا لكافة المبادرات الوطنية وانطلاقة لتغيير السلوك المجتمعي نحو التقيد بالقيم والأخلاقيات في مختلف جوانب الحياة اليومية.

 


شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *