مذكرة تفاهم حول مشاركة الاردن في معرض اكسبو 2017 بكازاخستان

وقع رئيس هيئة الاستثمار الدكتور منتصر العقلة والنائب الاول لوزير خارجية كازاخستان رابيل جوشيبايف، خلال لقائهما في مقر الهيئة مذكرة تفاهم حول مشاركة الاردن في معرض اكسبو 2017 والذي سيقام بالعاصمة الكازاخستانية استانا.

وبحسب بيان للهيئة، فقد اكد العقلة حرص الاردن على المشاركة بالمعرض والذي يتخصص بالطاقة المتجددة والبديلة، مشيرا الى ان المشاركة ستكون على مستوى يليق بالعلاقة المتميزة والاخوية بين البلدين.

واوضح العقلة ان عددا كبيرا من الشركات المتميزة تطمح بالمشاركة في المعرض، حيث ينمو قطاع الطاقة المتجددة في الاردن بوتيرة سريعة ومتطورة وان تلك الشركات تطمح للمشاركة بالمعرض.

واضاف “نعول على المشاركة في احداث تواصل بين الشركات الاردنية ونظيرتها العالمية المشاركة بالمعرض, معبرا عن امله ببذل جهود كبيره لتسهيل المشاركة ودعم القطاع الواعد بالمملكة. من جهته، اكد جوشيبايف ان الحكومة الكازاخستانية ستدعم وبشكل كامل مشاركة الاردن في المعرض الذي يشارك فيه قرابة 100 دولة، وبحضور جماهيري يتوقع ان يصل الى خمسة ملايين زائر, لافتا الى ان كازاخستان اعدت للمعرض كافة التحضيرات التحتية واللوجستية لخدمة الضيوف.

واضاف ان الدعم المقدم للمملكة يتضمن تخصيص مساحة 400 متر مربع مجهزة بالكامل حيث تتولى الجهات الاردنية ترتيب الشركات والوفود المشاركة.

وتابع ان ادارة المعرض ستعقد منتدى للشركات المشاركة خلال حزيران 2016 حيث سيتم ارسال دعوة للحكومة الاردنية لترشيح الشركات المشاركة فيه.

وحول تحضيرات استانا لـ (اكسبو 2017)، قال ان بلاده ستعرض خبراتها في مجال امن نقل مصادر الطاقة واخر مستجدات هذا العلم وكذلك الخبرات المكتنزة في مجال استخراج النفط وامن محطات الطاقة، بالاضافة الى مجموعة من الاختراعات والتكنولوجيا الحديثة والمهمة في مجال الطاقة التي تحققت في كازاخستان.

وعن اسباب اختيار موضوع الطاقة عنوانا للمعرض، اوضح جوشيبايف ان طاقة المستقبل تشغل حيزا كبيرا من اهتمام المجتمع الدولي ولدى كازاخستان مصادرها من الطاقة ولكنها تعمل على تقليص انبعاثات غاز الكربون بتعزيز مصادرها من الطاقة المتجددة والبديلة وهو ما يستقطب الكثير من الدول التي ستشارك في المعرض.
بترا

شاهد أيضاً

740 مليون دينار الدخل السياحي منذ بداية العام

أعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب الانتهاء من تحليل نتائج الربع الأول من مسح القادمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *